بدعم إماراتي.. تخريج الدفعة الأولى من برنامج تدريب أمن عدن

بدعم إماراتي.. تخريج الدفعة الأولى من برنامج تدريب أمن عدن

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، مراسم تخريج الدفعة الأولى من برنامج تدريب وتأهيل أمن عدن، بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن برنامج أمني يمتد لعامين كاملين.

كشف المقدم أحمد البلوشي، رئيس برنامج تدريب وتأهيل الأمن والشرطة في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة شبوة، أن عدد خريجي الدفعة الأولى للقوة الأمنية بعدن، بلغ 292 شرطيا.

وأوضح أن عملية التأهيل شملت تدريبهم أكاديميا وميدانيا على البحث الجنائي والتحقيق وتنفيذ دوريات السير، لافتا إلى تزويد أفراد الدفعة بالمعدات والآليات اللازمة لتنفيذ مهامهم المختلفة.

وقال البلوشي إن البرنامج يرتكز على محاور التدريب، والتجهيز، وصيانة المباني التابعة لقطاع الأمن والشرطة بعدن، كاشفا عن الانتهاء من صيانة مركزي أمن الشيخ عثمان ودار سعد وتسليمهما إلى جهاز أمن عدن.

ويهدف البرنامج لتعزيز المنظومة الأمنية والشرطية ورفع مستوى جاهزيتها وكفاءة أفرادها، لتثبت منظومة الأمن وتحقيق الاستقرار، وتمكين رجال الأمن من أداء مهامهم.

وتوجه اللواء مطهر الشعيبي، مدير عام الأمن والشرطة في العاصمة عدن، بالشكر إلى دولة الإمارات العربية، لحرصها على دعم قطاع الأمن من خلال التدريب الميداني والأكاديمي وتقديم المعدات وتجهيز المرافق الأمنية.