بن حبريش : نبارك خطوات إنهاء معاناة اليمنيين شريطة أن لا تكون على حساب حضرموت والانتقاص لحقوقها

بن حبريش : نبارك خطوات إنهاء معاناة اليمنيين شريطة أن لا تكون على حساب حضرموت والانتقاص لحقوقها

بارك رئيس حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع عمرو بن حبريش أي خطوات تهدف إلى سلام شامل في اليمن وتنهي معاناة الشعب؛ إلا أنه قال بشرط أن لا تكون على حساب حضرموت وتنتقص من حقوقها.

وقال بن حبريش في فعالية كبرى أقيمت اليوم السبت في مدينة المكلا بالتزامن مع فعالية أخرى في مدينة سيئون تتويجًا لفعاليات حضرموت بيومها الوطني الذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية : "في الوقت الذي ليس لدينا اعتراض في ان تعطى النسبة المستحقة للمركز تحت رعاية الوسطاء من الأشقاء في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، فأنه يجب إعطاء النسبة المستحقة لتنمية المجتمع المحلي في حضرموت هو استحقاق للأرض المنتجة".

وأضاف : " بعد عشر سنوات من التضحية والنضال وطرح قضية حضرموت أمام المحافل المحلية والإقليمية والدولية، والدفاع عنها من حلف قبائل حضرموت، ومؤتمر حضرموت الجامع فإن خيار التمثيل أمر محسوم، وأي جهة تحاول تعيق ذلك ستواجه حضرموت".. رافضًا أن يكون حلف القبائل ومؤتمر حضرموت الجامع اللذان انبثقا من أوساط المجتمع وتحملان أهدافه، تحت عباءة أي طرف بما في ذلك مجلس القيادة الرئاسي خاصة فيما يخص المفاوضات، وأنهما سيفاوضان عن حضرموت بشكل مستقل ضمن الأطراف اليمنية الأخرى .