المكلا.. تدشين الحصة الدراسية الأولى من الفصل الدراسي الثاني للعام 2023- 2024م

المكلا.. تدشين الحصة الدراسية الأولى من الفصل الدراسي الثاني للعام 2023- 2024م

 دشن أمين عام محلي المحافظة صالح العمقي، اليوم بالمكلا، الحصة الدراسية الأولى من العام الدراسي 2023-2024م، في عموم مدارس التعليم العام والأهلي ورياض الأطفال بالمحافظة.

وتفقّد الأمين العام، ومعه مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أمين باعباد، ومدير عام مديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت، والمدير العام لمكتب التربية بالمديرية أحمد بارحمان، سير انضباط الإدارات المدرسية والطالبات في الطابور الصباحي والحصة الأولى بمجمع بلقيس للبنات بمديرية مدينة المكلا.

وأكد الأمين العام، أثناء تجوله بين الصفوف الدراسية أهمية أستمرار النشاط الدوؤب والمتواصل لاستكمال بقية العام، داعياً أبنائه الطلبة والطالبات لبذل مزيداً من الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي والحصول على مراكز متقدمة خلال الفصل الثاني.

وأكد العمقي، إهتمام قيادة السلطة المحلية بتوفير الاجواء المناسبة لبدء الفصل الثاني من العام الدراسي بشكل مستقر ونموذجي استمرارًا لنجاحات حضرموت خلال الاعوام الماضية.

من جانبه، أوضح المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ أمين باعباد، أن قيادة المكتب حرصت على التهيئة والإعداد الجيدين لبدء الحصة الدراسية من الفصل الثاني بشكل ناجح، مشيداً بمستوى الانضباط العالي، الذي أظهره الطلاب والطالبات إلى جانب الإدارات المدرسية في عموم المدارس والثانويات، متمنيًا أن يكون الفصل الثاني مليئًا بالنجاح والتحصيل العلمي.

وبلغت نسبة الحضور للإدارات والكادر التدريسي في عموم المدارس 90٪، بينما بلغت نسبة حضور الطلبة والطالبات وانتظامهم في أول حصة دراسية من الفصل الثاني في عموم المدراس 89٪، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات بمدارس محافظة حضرموت للعام الدراسي 2023-2024م 337.440 طالباً وطالبة.