بتمويل من البنك الدولي.. بدء برنامج تدريبي للجان حوكمة المصائد السمكية في المكلا 

بتمويل من البنك الدولي.. بدء برنامج تدريبي للجان حوكمة المصائد السمكية في المكلا 

في إطار مشروع التنمية المستدامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي، انطلق اليوم في مدينة المكلا برنامج تدريبي خاص بإختيار وتدريب لجان حوكمة المصائد السمكية. ينفذ البرنامج بتمويل من البنك الدولي، عبر الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي، وضمن إطار البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

ويهدف البرنامج خلال الفترة  من ١٠ وحتي ١٥ يناير الجاري، اكساب المشاركين من السلطة المحلية، والقطاع الخاص، والصيادين، والمرأة الساحلية، وخفر السواحل، والهيئة العامة للابحاث والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي، معلومات ومهارات حول مفهوم الحوكمة واهميتها وجدوها في عملية المشاركة في ادارة المصائد السمكية وصنع القرار على المستوى المحلي وسيتم تدريب اعضاء اللجنة  على برنامجين تدريبيين احدهما حول مفهوم ادارة المصائد السمكية وطرق الصيد الرشيد والمستدام ومعرفة ماهي الطرق والممارسات التي تساهم في عمليات الاصطياد الجائر وكذلك دورة في مجال  التغيرات المناخية وأثرها على المصائد السمكية، وآليات التكيف معها والتخفيف من آثارها.

وأكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي، المهندس يسلم بابلغوم، أهمية البرنامج ودور الشراكة المجتمعية في تحقيق الأهداف المرجوة، مشددا على ضرورة الاستفادة من الخبرات والمعارف بهدف التغلب على التحديات التي تواجه القطاع السمكي.