محافظ حضرموت يشيد بالفعاليات العلمية لصحة الأم والطفل بالمكلا

محافظ حضرموت يشيد بالفعاليات العلمية لصحة الأم والطفل بالمكلا

عقدت اليوم بمدينة المكلا فعاليات اليوم العلمي المشترك لصحة الأم والطفل، بتنظيم من المجلس اليمني للاختصاصات الطبية فرع المكلا بالشراكة مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت.

وشهد اليوم العلمي مشاركة فعّالة من قبل نخبة من الخبراء والأطباء والاستشاريين، وحضور 300 طبيب وطبيبة التي امتدت الفعاليات على مدى 4 جلسات استوعبت 17 ورقة علمية، تناولت مختلف المحاور المتعلقة بصحة الأم والمولود.

وقد تناول الحضور في الجلسات المختلفة الإجراءات الطبية التشخيصية والعلاجية والجراحية لأمراض الأمهات الحوامل، ومسببات سوء التغذية، ودور الرضاعة الطبيعية، والاضطرابات والأمراض النفسية والعصبية التي قد تصيب الأم الحامل.

وفي افتتاح الفعاليات، أثنى محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، على تنظيم هذه الفعالية التي جمعت نخبة من الخبراء والاستشاريين الطبيين، مشيرًا إلى أهمية الإسهام في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في المنطقة. مؤكدا على أن مثل هذه الفعاليات تشكل رافدًا علميًا يسهم في تلافي الإشكالات الطبية وتحسين جودة الخدمات الصحية.

وفي الختام، أكد رئيس المجلس الوطني للاختصاصات الطبية بساحل حضرموت عامر بلعفير على أهمية اليوم العلمي المشترك في تحديث المعرفة الطبية في مجال صحة الأم والطفل، وشكر قيادة المحافظة على دعمها الدائم للقطاع الصحي.