مناقشة أطروحة الدكتوراه للباحثة عائشة الخولاني

مناقشة أطروحة الدكتوراه للباحثة عائشة الخولاني

تقدمت الباحثة "عائشة عبدالله محمد الخولاني" الطالبة بكلية التربية قسم العلوم التربوية والنفسية - جامعة حضرموت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي ، اليوم الأحد بمناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ( اثر برنامج القصص القرآني في تنمية المفاهيم الدينية والتفكير التأملي لدى طالبات الثانوية في اليمن ) ، تحت إشراف الأستاذ الدكتور "نادية سلام محمد حيدر" المشاركة رئيسا ومشرفا علميا جامعة لحج ضمن اللجنة العلمية التي تكونت من السادة الأساتذة الكرام الأستاذ الدكتور "محمد حسن مقيبل" مناقشا داخليا جامعة حضرموت والأستاذ المشارك الدكتور "عبدالقادر عوض باجبير" مناقشا خارجيا جامعة سيئون .

وافتتحت جلسة المناقشة ، بكلمة الطالبة الباحثة "عائشة الخولاني" التي قامت بتقديم ما تضمنته الأطروحة من أفكار ومحتوى عام في مختلف عناصرها ، وبررت دواعي اهتمامها باختيار موضوع الأطروحة بعدة اعتبارات مختلفة .

وأُحيلت الكلمة إلى أعضاء اللجنة العلمية تباعا للمناقشة العلمية الهادفة للأطروحة التي تفضل بها كل أعضاء اللجنة وأضاءت بعض ما جاء في عناصرها ، لتتفضل الباحثة بالإجابة عن التساؤلات التي توجه بها أعضاء اللجنة في جلسة المناقشة .

واختلت اللجنة عقب ذلك لتناقش ما جاء في الجلسة العلمية ، وعلى إثرها اجيزت الأطروحة بالقبول لتنال الباحثة "عائشة" درجة الدكتوراه .

علي بامسعود