وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في زيارة لمكتب الوزارة بساحل حضرموت

وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في زيارة لمكتب الوزارة بساحل حضرموت

زار وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور معاذ المليكي مكتب الوزارة بساحل حضرموت لبحث عددًا من المواضيع الهادفة تطوير قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بحضرموت.

هذا وكان في استقباله الدكتور سالم باجابر المدير العام لمكتب الوزارة ومدراء الادارات في خطوة وصفت بالمسؤولية والاهتمام من قبل قيادة الوزارة. 

هذا واستعرض الدكتور باجابر اهم التحديات والمواضيع المهمة التي تقف عائقا أمام سير العملية التعليمية المهنية لمواكبة السوق المحلي واحتياجاته، متطرقا لأهمية تطوير المناهج وتحديثها  لما تمثله من أهمية في رسم خارطة طريق مهني لطلاب المعاهد لخدمة مجتماعاتهم.

من جانبه عبر الوكيل المليكي عن سعادته بالجهود الجبارة التي تبذلها قيادة مكتب الوزارة في ظل الإمكانات المتاحة واصفا مكتب الوزارة بساحل حضرموت بالنموذجي والمستقر على مستوى محافظات الوطن، مؤكداً ان الوزارة على استعداد تام لتذليل اي صعوبات وعراقيل قد تعيق مسيرة التقدم التي يحرص عليها مكتب الوزارة. 

هذا وجرت عدة نقاشات مستفيضة من قبل مدراء الإدارات صبت جميعها في خدمة التعليم الفني والمهني ومخرجاته بما من شأنه الرقي والتطور واللحاق بركب المستقبل مهنيا أسوة بالتجارب العربية التي عززت مكانه التعليم المهني ومخرجاته كضرورة ملحة لتقدم المجتمعات ورفعتها. 

وخلال الزيارة طاف الوكيل المليكي والدكتور باجابر بأروقه مكتب الوزارة للتعريف بالادارت ونشاطها في خدمة التعليم الفني بساحل حضرموت .

حضر اللقاء الأستاذ / خالد بلفاس نائب المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل.