الأمم المتحدة تناشد المانحين توفير 2.7 مليار دولار لإغاثة اليمنيين في 2024

الأمم المتحدة تناشد المانحين توفير 2.7 مليار دولار لإغاثة اليمنيين في 2024

ناشدت الأمم المتحدة، الخميس، المانحين في المجتمع الدولي، توفير 2.7 مليار دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن خلال العام 2024. 

وقال بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "نظرا للاحتياجات الحرجة، يناشد 219 شريكا في المجال الإنساني تقديم الدعم العاجل لأكثر من 18.2 مليون امرأة وفتاة وفتيان ورجل في اليمن". 

وأضاف البيان "تتطلب خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2024، 2.7 مليار دولار لنهج معزز ومستهدف وذي أولوية ومستنير بالمخاطر، ومن القاعدة إلى القمة للبرمجة في البلاد". 

وأردف البيان" تستند الخطة إلى مشاورات قوية في جميع أنحاء البلاد مع الأشخاص المتضررين والسلطات والمؤسسات والجهات الفاعلة الإنسانية وشركاء التنمية على المستويين المحلي والوطني". 

وتشير التقديرات إلى أن 17.6 مليون شخص باليمن، سيواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد في عام 2024، وفق البيان. 

وقال بيتر هوكينز، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية بالنيابة في اليمن : "يواجه البلد منعطفا حرجا ولديه فرصة فريدة لاتخاذ خطوة حاسمة بعيدا عن الأزمة الإنسانية من خلال معالجة دوافع الحاجة"، وفق البيان. 

 وأضاف "في حين أن ديناميكيات الصراع الإقليمي قد أدخلت مخاطر إضافية، إلا أن المجتمع الإنساني لا يزال ملتزما بالبقاء وتقديم الخدمات".

وتابع "يجب ألا ندير ظهورنا للشعب اليمني.. إنني أناشد المانحين دعمهم المستمر والعاجل لإنقاذ الأرواح وبناء القدرة على الصمود وأيضا لتمويل التدخلات المستدامة ".