فعاليات يمنية لتشجيع زراعة السمسم وتسويقه

فعاليات يمنية لتشجيع زراعة السمسم وتسويقه

أسس عدد من مزارعي السمسم في محافظة الحديدة، وبالتعاون مع ناشطين وإعلاميين، نادياً للمحصول المحبوب لدى فئات واسعة من اليمنيين. 

واعتمد النادي الوليد الـ30 من يناير يوماً شعبياً للاحتفال بالسمسم، والتركيز على الاهتمام به وزراعته والترويج له، والدعوة إلى توسيع وزيادة إنتاجه لمنافسة المنتج المستورد منه، بما يساهم في تحسين المعيشة. 

وأقيم مهرجان الاحتفال بيوم السمسم في مدينة الخوخة، جنوب محافظة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد، الثلاثاء الماضي، بعرض محصول المئات من مزارعي السمسم، إلى جانب محاصيل أخرى من الخضراوات والحبوب، حيث يهدف المنظمون إلى التعريف بالمنتجات الزراعية التي يشتهر بها سهل تهامة الذي يضم إلى جانب الحديدة أجزاء من محافظتي حجة شمالاً وتعز جنوباً. 

وذكر المنظمون، بحسب صحيفة الشرق الأوسط، أنهم يهدفون إلى التذكير بهذه المنتجات الزراعية التهامية والتعريف بجودتها، من أجل توفير فرص دعم وتشجيع المزارعين التهاميين، وحثهم على زيادة الإنتاج وتحسين الجودة، وتسويق منتجاتهم وربطهم مع كبار المشترين وتجار الجملة والمصدرين؛ لتمكينهم من تحسين معيشتهم، مشيدين بالدعم والتسهيل اللذين تلقّونهما من الجهات الرسمية.