الأرصاد ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس

الأرصاد ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى و الهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 39- 44 ) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (3440 ) درجة مئوية.

وتوقع رياح قوية الى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية و تتراوح سرعتها ما بين (27-47 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر و ارتفاع الموج ورياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (15-25 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر و ارتفاع الموج.

كما توقع الأرصاد هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات " صعدة، عمران، المحويت، ذمار، إب، تعز والبيضاء وأمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات "صنعاء، الضالع، لحج، حجة، المهرة، سقطرى، ومرتفعات شبوة وأبين .

وحذر المركز الوطني للأرصاد في نشرته الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبر نت” نسخه منها المواطنين من الاجواء الحارة و الشديدة الحرارة على الصحاري و الهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر و ارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة وكذا المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول و من العواصف الرعدية وسائقي المركبات من تدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب او السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.