دعوات شعبية لمراقبة مخالفات تعميم رئيس الوزراء بترشيد النفقات

دعوات شعبية لمراقبة مخالفات تعميم رئيس الوزراء بترشيد النفقات

دعا ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي ، الوزراء اليمنيين الذين يشاركون في الفعاليات الخارجية إلى الالتزام بتعميم رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، الذي يهدف إلى ترشيد النفقات العامة للدولة.

وقال الناشطون "لنبدأ جميعًا برصد مشاركة الوزراء في الفعاليات الخارجية لأن ذلك يعني مخالفة لهذا التعميم وصرف الكثير من المال العام كبدل سفر. تتوقعوا من أول وزير بيخرق التعميم ويسافر في مهمة عمل؟؟".

وأشار الناشطون إلى أن رئيس الوزراء أصدر تعميمًا للوزراء في الحكومة، يقضي بترشيد النفقات العامة للدولة، واقتصار تمثيل اليمن في الفعاليات الدولية، على الوزراء فقط، وبعد الحصول على الموافقة المسبقة منه.

وأضافوا أن التعميم يحدد أيضًا عدد المشاركين وفترة السفر ودرجة التذاكر، ويكلف البعثات الدبلوماسية بتمثيل اليمن في الفعاليات الخارجية المختلفة، ويمنع المشاركة المباشرة للمعنيين من مستوى مدير عام وما فوق، إلا بموافقة رئيس الوزراء.

واشار الناشطون إلى املهم أن يلتزم الوزراء بهذا التعميم، وأن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه الشعب اليمني، وأن يتوقفوا عن إهدار المال العام في رحلات غير ضرورية، وأن يركزوا على حل المشاكل الداخلية التي تعاني منها البلاد".