العمقي يدعو إلى ضرورة إيجاد صيغة موحدة للاصطياد البحري 

العمقي يدعو إلى ضرورة إيجاد صيغة موحدة للاصطياد البحري 


إلتقى أمين عام محلي حضرموت صالح العمقي، اليوم بمكتبه بالمكلا، الفريق السمكي والزراعي بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، برئاسة وكيل الوزارة للقطاع السمكي  غازي الأحمر.

وناقش اللقاء، بحضور المدير العام لهيئة المصائد السمكية بالبحر العربي المهندس يسلم بابلغوم،  والمدير العام لمكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت عبدالله العوبثاني، واقع القطاع الزراعي والسمكي بالمحافظة وتعزيز جهود التنسيق والتعاون بين الوزارة ومكاتبها بالمحافظات.

وأستمع الأمين العام، من رئيس الفريق الوزاري على طبيعة الزيارة التي تأتي في إطار حرص الوزارة على مهمة الإطلاع على عمل وأنشطة مكاتب وفروع الوزارة بمختلف المحافظات، وتنظيم عمل المنشآت والمصانع السمكية وفق ضوابط الإلتزام باللوائح والقوانين المنظمة.

وأشار الأمين العام خلال اللقاء، أن السلطة المحلية بالمحافظة، تسعى ضمن إطار خطة عملها لتحسين واقع قطاع الزراعة والأسماك بالمحافظة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الممولة من قبل السلطة المحلية أو من الجهات والمنظمات المانحة والشريكة.

وفي ما يتعلق بالقطاع السمكي أوضح الأمين العام، أن السلطة المحلية بالمحافظة عملت على إيجاد الحلول البديلة المتعلقة بتنظيم عملية الأصطياد في المناطق الساحلية، داعياً إلى ضرورة أن تعمل الوزارة على إيجاد صيغة موحدة للاصطياد البحري بمختلف مناطق الشريط الساحلي بالمحافظات المحررة.

من جانبه أوضح رئيس الفريق الوزاري وكيل الوزارة للقطاع السمكي غازي الأحمر، أن مهمة الفريق تهدف إلى  خلق مزيداً من فرص التنسيق  بين الوزارة، والسلطات المحلية بالمحافظات المحررة ومكاتب وفروع الوزارة فيها، والرفع بالملاحظات والمقترحات التي سيتم رفعها، بما من شأنها تطوير الواقع الزراعي والسمكي للبلاد، ومشيداً بذات السياق بجهود السلطة المحلية بحضرموت ومثالية وانضباط عمل مكاتب وفروع الوزارة فيها.