افتتاح أول مركز للعلاج الإشعاعي في حضرموت بتكلفة 5 ملايين دولار

افتتاح أول مركز للعلاج الإشعاعي في حضرموت بتكلفة 5 ملايين دولار

افتتح اليوم بمدينة المكلا مركز المكلا للعلاج الإشعاعي، بحضور محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، وعدد من المسؤولين المحليين الذي يعتبر المركز الجديد الأحدث في اليمن والأول في المحافظات المحررة، وقد شُيد على مساحة 920 متر مربع، بتكلفة إجمالية قدرها 5 ملايين دولار وأُنجز خلال 14 شهراً.

المركز مجهز بأحدث التقنيات العلاجية والأجهزة الطبية المتقدمة، وهو مصمم لتوفير علاجات إشعاعية عالية الجودة لمرضى الأورام، مما يغنيهم عن الحاجة للسفر إلى الخارج بحثاً عن العلاج.

ويضم المركز جهاز معجل خطي من شركة فاريان الأمريكية، وجهاز محاكاة مقطعي من شركة سيمن الألمانية، اللذين يسهلان تحديد الأهداف السرطانية بدقة وحماية الأعضاء السليمة بإشراف فريق طبي مؤهل يضم استشاريي العلاج الإشعاعي والفيزيائيين، مما يعزز جودة الخدمات المقدمة.

وتهدف رؤية المركز إلى أن يكون مؤسسة غير ربحية رائدة في العلاج الإشعاعي على المستوى المحلي والإقليمي، مقدماً خدمات متميزة في بيئة علمية وبحثية، ويتطلع المركز أيضاً إلى تدريب وتعليم كوادر العلاج الإشعاعي محلياً وإقليمياً من خلال برامج مخصصة.

وأشاد المحافظ بن ماضي بالمركز ودوره في تخفيف معاناة مرضى السرطان في اليمن، مؤكداً على الدور البارز لرجال الأعمال في دعم مثل هذه المشاريع الصحية الرائدة.