تفاصيل.. وصول سفينة مازوت جديدة لتعزيز إمدادات الطاقة في المكلا وعدن

تفاصيل.. وصول سفينة مازوت جديدة لتعزيز إمدادات الطاقة في المكلا وعدن
صورة من الأرشيف

وصلت اليوم إلى ميناء المكلا سفينة محملة بـ11 ألف طن من المازوت، ضمن اتفاق سابق لتزويد حضرموت بالوقود مقابل نقل النفط الخام لمحطة الرئيس بترومسيلة. 

وقال نوار أبكر عبر منشور على صفحته بالفيسبوك من المتوقع أن تصل نهاية الشهر الجاري سفينة مازوت أخرى محملة بـ40 ألف طن ستتوزع بالتساوي بين عدن وحضرموت، بالإضافة إلى سفينة ديزل أخرى ستدعم الإمدادات.

وأضاف: الاتفاق ينص على نقل 11 ألف برميل من النفط الخام يومياً لمحطة الرئيس، مما سيرفع قدرتها التوليدية من 65 ميجاوات إلى 264 ميجاوات، وهو ما سيضيف 200 ميجاوات للشبكة العامة للكهرباء، ليخدم محافظات عدن، أبين، لحج، والضالع. 

موضحاً: بحسب إدارة التحكم، بلغت ذروة أحمال عدن 710 ميجاوات هذا الصيف، بزيادة عن 690 ميجاوات في الصيف الماضي. حالياً، التوليد الإجمالي يبلغ 240 ميجاوات، مع توقف محطة الحسوة بقدرة 40 ميجاوات حتى وصول المازوت أواخر الشهر.

البرنامج الحالي لتوزيع الكهرباء يتراوح بين خمس ساعات ونصف من الانقطاع في ذروة الأحمال، وأربع ساعات بعد الذروة مقابل ساعتين من التشغيل. 

العجز بالتوليد حالياً يبلغ 470 ميجاوات، وبعد دخول 200 ميجاوات من محطة الرئيس و40 ميجاوات من محطة الحسوة، سيصل العجز إلى 230 ميجاوات فقط، وسيصل إجمالي التوليد إلى 480 ميجاوات. 

من إعلام كهرباء عدن "نوار أبكر"