رئيس قطاع الصحافة والإعلام في المجلس الانتقالي: إعلان فك الارتباط يعكس تطلعات شعب الجنوب للاستقلال

رئيس قطاع الصحافة والإعلام في المجلس الانتقالي: إعلان فك الارتباط يعكس تطلعات شعب الجنوب للاستقلال

أعلن رئيس قطاع الصحافة والإعلام في المجلس الانتقالي الجنوبي ومستشار الرئيس الزُبيدي الإعلامي الدكتور صدام عبدالله، أن شعب الجنوب يحتفل اليوم بالذكرى الثلاثين لإعلان فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية. 

في منشور له على منصة إكس، أوضح الدكتور صدام أن إعلان فك الارتباط جاء بعد أربع سنوات من الوحدة الفاشلة التي انتهت بحرب دامية شنتها قوى صنعاء على الجنوب. 

وأكد أن الإعلان عبّر عن تطلعات شعب الجنوب نحو الحرية والاستقلال بعد سنوات من التهميش والقمع، مشيرًا إلى أن شعلة الأمل في تحقيق استعادة الدولة ظلت متقدة رغم التحديات.

وأشار الدكتور صدام إلى أن الذكرى الثلاثين لفك الارتباط تمثل فرصة للتأمل في الماضي واستخلاص الدروس من تجارب النضال الطويلة، وتجديد العهد بالمضي قدمًا نحو إقامة دولة جنوبية مستقلة ذات سيادة، مؤكداً أن الجنوب يواجه تحديات كبيرة مثل التخلص من تبعات الحروب وتحقيق الاستقرار وبناء دولة حديثة تلبي تطلعات الشعب، إلا أن الإرادة القوية والعزيمة الراسخة تبشر بمستقبل واعد.

وشدد الدكتور صدام على أن هذه الذكرى هي مناسبة لتأكيد عدالة قضية شعب الجنوب وتصميمهم على تحقيق استقلالهم وبناء دولتهم مهما كانت التحديات.