البنك المركزي الحوثي بصنعاء يعلن حظر التعامل مع هذه البنوك ردا على قرارات مركزي عدن

البنك المركزي الحوثي بصنعاء يعلن حظر التعامل مع هذه البنوك ردا على قرارات مركزي عدن

أصدر محافظ البنك المركزي غير الشرعي التابع للحوثيين، بالعاصمة المختطفة صنعاء، قرارا بحظر التعامل مع عدد من البنوك الذي وصفها بـ"الكيانات المزاولة للأعمال المصرفية بالمخالفة للقانون".

جاء ذلك ردا على قرار البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، بحظر التعامل مع 6 بنوك تجارية تتخذ من العاصمة المختطفة صنعاء مقرا لها.

والبنوك التي أعلن البنك المركزي التابع للانقلابيين حظرها هي: " بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر، بنك اليسيري للتمويل الأصغر، بنك عدن الإسلامي للتمويل الأصغر، بنك عدن الأول الإسلامي، البنك الأهلي اليمني - عدن، بنك التسليف التعاوني الزراعي عدن، بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي، بنك السلام كابيتال للتمويل الأصغر الإسلامي، بنك تمكين للتمويل الأصغر، بنك الإنماء للتمويل الأصغر، بنك الشرق اليمني للتمويل الأصغر الإسلامي، بنك حضرموت التجاري، وبنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي".

وقال البنك المركزي الحوثي في البيان الذي طالعه المشهد اليمني، اليوم الجمعة، "يحظر على المؤسسات المالية وغير المالية المحلية والخارجية والأفراد التعامل مع أي من الكيانات المسماة"، مضيفا أن "كل من يخالف هذا القرار سيقع تحت طائلة المساءلة والعقوبات القانونية".