الرئيس العليمي يُعزز من التزام الحكومة تجاه حضرموت ويُؤكد على دعمها المستمر

الرئيس العليمي يُعزز من التزام الحكومة تجاه حضرموت ويُؤكد على دعمها المستمر

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، تأكيده على دعم الحكومة والمجلس للمطالب المشروعة لأهالي محافظة حضرموت، مشددًا على أهمية الحفاظ على أمنها واستقرارها كنموذج يُحتذى به في اليمن. 

وأوضح الرئيس خلال مقابلة مع تلفزيون حضرموت الحكومي التي أجرها الأستاذ عيدروس الخليفي والأستاذ أيمن باحميد أن الحكومة ستعطي الأولوية لحضرموت نظرًا لامتلاكها إمكانيات كبيرة ومكانة خاصة.

أكد الرئيس خلال زيارته التفقدية الثانية للمحافظة، حرص المجلس والحكومة على الوفاء بالمطالب الخدمية والمكونات السياسية والمجتمعية لحضرموت، مشيرًا إلى تمثيل المحافظة في المؤسسات المركزية وإدارتها لشؤونها المحلية في كافة المجالات.

فيما يخص الجوانب الاقتصادية والتنموية، ذكر الرئيس التزام الحكومة بمنح حضرموت حصتها من عائدات الصادرات النفطية، والسعي لتوفير مشاريع إضافية للمحافظة في حال تحقق السلام والأمن في البلاد. 

وأشار إلى مشروع إنشاء محطة كهربائية جديدة بقدرة 100 ميجا وات لتعزيز البنية التحتية بالمحافظة.

أما في الجانب العسكري والأمني، حذر الرئيس من استغلال المطالب المشروعة لتعطيل مصالح الناس، مؤكدًا أن حضرموت كانت دائمًا مثالًا للأمن والاستقرار. 

كما ناقش الرئيس القضية الجنوبية، معترفًا بأهميتها وتأكيدًا على مناقشتها في مؤتمر الحوار الوطني كجزء أساسي من المفاوضات القادمة.

في ختام تصريحاته، أكد الرئيس العليمي أن المعركة ضد المليشيات الحوثية تتعدد أوجهها، مشددًا على الدور الفعال للتحالف بقيادة السعودية والإمارات في دعم استقرار اليمن ومواجهة المشروع التدميري الذي تدعمه إيران في المنطقة.

السدة نيوز - خاص