بتمويل كويتي.. باضروس يدشن مشروع قافلة طبية لأطفال اليمن حملة دي الحجة 1444هـ

بتمويل كويتي.. باضروس يدشن مشروع قافلة طبية لأطفال اليمن حملة دي الحجة 1444هـ

دشن المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد باضروس، اليوم، مشروع القافلة الطبية المجانية لأطفال اليمن حملة دي الحجة 144هـ دون سن الـ 18 بمستشفى حضرموت الحديث بمدينة المكلا.

ويأتي المشروع برعاية من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بالتنسيق مع مكتب الصحة بساحل المحافظة، وتمويل وإشراف جمعية الصفاء الإنسانية بدولة الكويت، وتنفيذ مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية.

وأكد باضروس، أن المشروع سيساهم في علاج الكثير من الأطفال الذين يعانون من الحميات والالتهابات، منوها بأهميته في تخفيف بعض المعاناة على الأسر التي لا تستطيع تحمل تكاليف العلاج نظراً للاوضاع الاقتصادية الصعبة.

مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه دولة الكويت الشقيقة تجاه محافظة حضرموت خاصة والوطن بشكل عام، وقال: أن دولة الكويت لطالما كانت سبّاقة في تقديم يد العون والمساعدة لأشقاءها، مثمناَ جهود إدارة مستشفى حضرموت في احتضان المخيم.

وكان قد جرى خلال التدشين، التوقيع على بروتوكول بين مستشفى حضرموت والممثل عنها المدير التنفيذي الدكتور وجدي بلقصير، ومؤسسة اليتيم والممثل عنها المدير التنفيذي ماجد غصان.

ويذكر أن المخيم المجاني سيستمر حتى الـ 24 من شهر أغسطس الجاري بمستشفى حضرموت الحديث بالمكلا، ويتضمن عيادات الحميات "الضنك ـ كوليرا ـ تيفوئيد" وكذا عيادات التهابات الصدر والحلق والجيوب الأنفية، إلى جانب إجراء عمليات مجانية ستنفذ في اليوم الرابع من أيام المخيم.