مركز الملك سلمان يدشن تسليم فصول دراسية وحقائب مدرسية في 7 محافظات

مركز الملك سلمان يدشن تسليم فصول دراسية وحقائب مدرسية في 7 محافظات

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تسليم الفصول الدراسية البديلة، وتوزيع الحقيبة المدرسية في سبع محافظات، ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن بتنفيذ من الإيسيسكو بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وخلال التدشين في مديرية أرياف المكلا أكد وكيل وزارة التربية والتعليم المهندس سالم يعمر، حرص الوزارة على التعاون مع جميع الجهات وخصوصًا مع مركز الملك سلمان للإغاثة وشركاءه من أجل تحقيق رسالة التعليم وتقديم كل ما يحسن العملية التعليمية.

من جهته أوضح مشرف الوحدة التنسيقية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة حضرموت عبدالعزيز باوزير، أن المركز يمول هذا المشروع في سبع محافظات من خلال عدد من الأنشطة المختلفة بهدف المساهمة في استقرار تعليم الفتيات والحد من تسربهن من المدارس. 

 وأشار من جانبه مدير ائتلاف الخير المهندس فهمي بن منصور إلى أن المشروع يهدف إلى تشجيع الفتيات على الالتحاق بالتعليم من خلال تنفيذ حزمة أنشطة، لافتًا إلى تدشين تسليم 64 فصلًا دراسيًا بكامل التجهيزات وتسليم الحقائب المدرسية للطالبات في المحافظات المستهدفة. 

ويتضمن المشروع رفد 21 مدرسة بالأثاث والتجهيزات المكتبية،وتوفير 64 فصلاً دراسيًا بديلا يسهم في توفير فرص لتعليم الفتيات، إضافة إلى توزيع حقائب مدرسية لـ 19000 طالبة، فضلا عن تنفيذ برامج تدريبية لـ 350 معلماً، والدعم المهني والحرفي لربات أسر الفتيات اليتيمات، والحملات التوعوية لتشجيع التحاق الفتيات بالتعليم.