تدشين العملية التعليمية في الصفوف البديلة بمدرسة الخامرة للبنات بمديرية ساه 

تدشين العملية التعليمية في الصفوف البديلة بمدرسة الخامرة للبنات بمديرية ساه 

دشن مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه صباح اليوم الصفوف الدراسية البديلة بمدرسة الخامرة للبنات ضمن مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من التعليم الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الأنسانية . 

المشروع الذي تنفذه مؤسسة إئتلاف الخير بالشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للعلوم والثقافة ( الإيسسكو ) شمل توفير خمسة صفوف دراسية مجهزة بالأثاث وتوزيع الحقيبة المدرسية التلميذات الصفوف ( 1 - 3 ) . 

وأوضحت منسقة المشروع بوادي حضرموت فاطمة الزيلعي أن المشروع إضافة إلى تقديم الصفوف البديلة والحقيبة المدرسية يتضمن أنشطة مصاحبة في حملات توعية ودورات تمكينية لأسر الطالبات المتسربات .

وأضافت الزيلعي أن المشروع يهدف إلى الحد من تسرب الطالبات من مقاعد الدراسة وتوفير الأجواء الملائمة ورفع الوعي المجتمعي بأهمية تعليم الفتيات . 

وأشاد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه صالح الجابري بتدخلات مركز الملك سلمان ومؤسسة ائتلاف الخير وشريكهم المنفذ منظمة ( الإيسسكو) في تبني هذه المشاريع النوعية .

وعبر مدير إدارة التربية عن أمله في توسيع رقعة تدخلات مؤسسة إئتلاف الخير في مشاريع تربوية أخرى لافتاً إلى عدد من الاحتياجات المهمة التي تتطلب تدخلات عاجلة لا سيما في المدارس الخاصة بالفتيات .