تدشين فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالمكلا

تدشين فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالمكلا

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، صالح العمقي، اليوم بمستشفى باشراحيل للأمومة والطفولة بالمكلا، ومعه نائب المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان للخدمات العلاجية، الدكتورة فائزة العمودي، والمدير العام لمستشفى باشراحيل، الدكتورة ابتسام المعاري، فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى، بأشراف من السلطة المحلية بالمحافظة، ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، من الفترة 1 وحتى 17 سبتمبر 2023م. 

وتشمل الفعاليات عدد من المحاضرات التوعوية والندوات العلمية والأنشطة المتنوعة، لخلق تثقيف ووعي صحي لدى الكادر الطبي والتمريضي، وكل العاملين بالقطاع الصحي.

وفي التدشين أوضح العمقي أن السلطة المحلية برئاسة  المحافظ، مبخوت مبارك بن ماضي، لن تألوا جهداً في دعم القطاع الصحي بما يمكنهم من القيام بدورهم في خدمة المرضى من المواطنين على أكمل وجه.

ودعا الأمين العام، كافة العاملين في القطاع الصحي من الأطباء، والكوادر الفنية والإدارية، لضرورة التفاعل مع أنشطة وفعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى، وتكثيف الجهود في سبيل تقديم الرعاية الصحية المثلى للتخفيف من معاناتهم.

وأشارت نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، لشؤون الخدمات العلاجية، الدكتورة فائزة العمودي، أن هذه الفعالية تستمر على مدة ثلاثة أسابيع، بمشاركة فاعلة من قبل مكتب الصحة والمستشفيات و منظمات ومؤسسات المجتمع المدني، لنشر المفهوم السليم لسلامة المرضى.

من جانبها أكدت المدير العام لمستشفى باشراحيل للأمومة والطفولة، الدكتورة ابتسام المعاري حريصة وكل طاقمها على المحافظة على جودة المستشفى ومكافحة العدوى والتفاعل بشكل إيجابي مع برامج الفعاليات المتزامنة مع اليوم العالمي لسلامة المرضى والمشاركة فيه بمختلف الأنشطة الهادفة.