المكلا.. حلقة نقاشية بعنوان "مفهوم سلامة المرضى رعاية دون ضرر" لكوادر الصحة المدرسية بمكتب تربية الساحل 

المكلا.. حلقة نقاشية بعنوان "مفهوم سلامة المرضى رعاية دون ضرر" لكوادر الصحة المدرسية بمكتب تربية الساحل 

نظمت دائرة الصحة المدرسية بمكتب التربية بالساحل حلقة نقاشية بعنوان (مفهوم سلامة المرضى _رعاية دون ضرر ) والتي تأتي ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي  لسلامة المرضى برعاية محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي وإشراف مكتبي وزارة التربية والتعليم والصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.


في مستهل الورشة أشار أمين باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت إلى  أهمية مثل هذه الفعاليات التي تعنى بصحة المريض وتوعيته وتعزز من الوعي والثقافة الصحية في المجتمعات.


لافتاً إلى أن قيادة تربية ساحل حضرموت تولي اهتماماً بالغاً بكوادر الصحة المدرسية وتفعيل نشاطاتهم المتنوعة خلال العام الدراسي الجديد في البرامج التثقيفية والتوعوية للتلاميذ والطلاب  بجميع مدارس وثانويات ومجمعات مديريات المحافظة .


راجياً من المشاركين في الورشة الاستفادة القصوى من كل ما يتم طرحه وعكسه على واقع عملهم التربوي والصحي .


من جانبها أشارت الدكتورة فائزة أحمد العمودي نائبة المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل للشؤون الطبية والعلاجية أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة فعاليات اليوم العالمي  لسلامة المرضى  التي تنفذ على مستوى القطاعات  التربية والصحة ومنظمات المجتمع المدني .


وقدمت الحلقة النقاشية الدكتورة وفاء إسكندر مديرة إدارة الجودة بمكتب وزارة الصحة والسكان بالساحل معرجة على عدة جوانب في مفهوم السلامة للمرضى وكيفية التعامل مع المرض بالإضافة إلى تعزيز التوعية والسياسات العلاجية .