كوادر مستشفى عتق تنفذ وقفة احتجاجية وتلوح بخطوات تصعيدية
نفذ الأطباء والممرضون في مستشفى عتق العام للأمومة والطفولة بمحافظة شبوة، اليوم، وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بتحسين بيئة العمل وتوفير الاحتياجات الأساسية بما يضمن استقرار المستشفى واستمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.
وأكدت اللجنة المنظمة أن التصعيد سيكون تدريجيًا في حال عدم الاستجابة للمطالب، مع الحرص على استمرار تقديم الخدمات المنقذة للحياة وعدم الإضرار بالمرضى، موضحة أن الخطوات المقبلة ستشمل تعليق الشارات الحمراء، وتنظيم وقفات احتجاجية متكررة، وصولًا إلى إضراب جزئي متدرج عن العمل.
وشدد المحتجون على أن باب الحوار لا يزال مفتوحًا للوصول إلى حلول عادلة تضمن حقوق العاملين وتحافظ على استمرارية الرسالة الإنسانية للمستشفى، مطالبين بتحسين أوضاع الكادر الصحي المهنية والمالية.
وتأتي هذه الوقفة في ظل تكرار احتجاجات موظفي المستشفى خلال الفترات الماضية بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم، وسط اتهامات بوجود فساد إداري يعيق معالجة المشكلات القائمة