المكلا: جامعة العرب تحتفل بتخريج دفعات جديدة

المكلا: جامعة العرب تحتفل بتخريج دفعات جديدة

نظمت جامعة العرب اليوم في مدينة المكلا بحضرموت حفلاً تكريمياً وتوديعياً  للطلاب والطالبات الخريجين 2022/2023م وهم الدفعة الثانية من كلية طب الأسنان والدفعة الثانية من قسم الصيدلة والدفعة الثالثة قسم المختبرات كليو الطب والعلوم الصحية والدفعة الثالثة من  كلية العلوم الإدارية وكلية الهندسة وتقنية المعلومات.

 الحفل الذي أقيم برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني والسلطة المحلية بالمحافظة وحضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ووكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين ورئيس مجلس أمناء جامعة العرب الشيخ عبدالله عمر بن دول.

وفي الحفل هنأ الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي  الخريجين وأولياء امورهم ولقيادة الجامعة متمنيا لهم باستمرار النجاح والتفوق في مسيرتهم المستقبلية، منوهاً بالدور الفاعل الذي يقوم به القطاع الخاص في التعليم وخاصة التعليم العالي الذي يلقى الدعم والمساندة من قبل السلطة المحلية بحضرموت .

وأضاف العمقي "اننا في هذا الحفل نشيد بما تمثله مسيرة جامعة العرب من نموذج للإصرار والعزيمة في تحقيق أعلى المستويات والمراتب العلمية المتقدمة من خلال فتح برامج وتخصصات نادرة بما يسهم في رفد سوق العمل بمخرجات ذات جودة تنافس في مختلف المجالات".

وقال لقد استطاعت الجامعة ممثلة برئيس مجلس الأمناء الشيخ عبدالله عمر بن دول ورئيس الجامعة وكل منتسبي الجامعة من اثبات مكانتها على المستوى الوطني من خلال تنظيم المؤتمرات العلمية والخدمة المجتمعية التي تقدمها للمناطق البعيدة.

وأوضح رئيس جامعة العرب الدكتور عبود محمد العبل  ان الجامعة هي حضارة اليوم وهوية الامس ومستقبل الغد ولتحقيق أهداف الجامعة رسالتها حتى الوصول للرؤية المنشودة ( جامعة متميزة ورائدة في التعليم وخدمة المجتمع) فقد عملت قيادة الجامعة على فتح برامج جديدة لعامين على التوالي وهي برنامج التصميم الداخلي وبرنامج الهندسة المدنية وبرنامج السمع والنطق والعلاج الطبيعي الذي يمثل نقلة نوعية في التعليم في محافظة حضرموت.

واكد الدكتور العبل ان الجامعة استحدثت عيادات خاصة بالطالبات لكلية طب الأسنان ويأتي هذا الاستحداث لمواكبة الإقبال الكبير من قِبل الفتيات على تخصص طب وجراحة الفم والأسنان، موضحاً أنه سيبدأ العمل فيها في العام الجامعي 2024/2023م وكذلك افتتاح برنامج سنة الامتياز لطب وجراحة الفم والأسنان مع تجهيز العيادات الخاصة بالبرنامج بعدد 19 طالب وطالبة من خريجي الجامعة .

موضحاً أنه تم استحداث معامل جديدة في كلية الهندسة وتقنية المعلومات وتركيب معدات وأجهزة لأقسام هندسة التعدين والهندسة المدنية والتصميم الداخلي وهي إضافة علمية وتطبيقية للطلاب الدراسين في الكلية والتي ستحدث نقلة نوعية للجامعة والكلية بما يسهم في تخريج كوادر قادرة على مواكبة التطور العلمي وتثبت نجاحها في سوق العمل.

وقال نظمت الجامعة في شهر مايو من العام الماضي المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان في اليمن والذي شارك فيه أكثر من 1000 مشارك من داخل وخارج الوطن وقد تم تقديم 40 ورقة علمية لاستشاريين وباحثين من 13 دولة عربية وأجنبية  وستنظم الجامعة المؤتمر الدولي الثاني ( سلامة المريض بين الواقع والمأمول) في شهر ديسمبر القادم  وتم إنشاء وحدة الخريجين لهدف فتح قنوات الاتصال والتواصل بين الطلاب الخريجين والجامعة لتعزيز علاقة الخريج بالجامعة ومعرفة الجامعة بتوجهات خريجيها ومتابعة تقييم الاداء الوظيفي للخريجين والعمل على التدريب المستمر لإكسابهم المهارات المطلوبة في سوق العمل وتزويدهم بالجديد في مجال تخصصاتهم.

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير عام مديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي  ورؤساء الجامعات الاهلية و نائب رئيس جامعة العرب عميد كلية الطب الدكتور علي باطرفي وعدد من مديري عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات الحكومية ورجال المال والاعمال وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس القيت كلمة الخريجين القاها الدكتور حسين باعمر العمودي كما أدى الخريجين من كلية طب الاسنان القسم الطبي اعقبها تكريم السلطة المحلية بحضرموت ممثلة بمحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي والمؤسسات الشريكة   والطلاب بدورع تذكارية وتكريم الخريجين بشهادات تقديرية.