المكلا.. انعقاد ورشة العمل التعريفية بمشروع صناعة السلام في اليمن

المكلا.. انعقاد ورشة العمل التعريفية بمشروع صناعة السلام في اليمن

عُقدت بمدينة المكلا، الورشة التعريفية بمشروع صناعة السلام في اليمن، مع الجهات ذات العلاقة بساحل محافظة حضرموت، بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المكلا، الذي تنظمها منظمة ARK مكتب اليمن بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وشارك في الورشة المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد باضروس، والمدير العام لمكتب وزارة التخطيط والتعاون والدولي عمر الأشولي، والمدير العام لمكتب وزارة الزراعة والري المهندس عوض بالكيمان، والمدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس صالح العمري، ومدير قسم الأبحاث والدراسات الزراعية أمجد قويقو. وأصحاب العلاقة بالمشروع، وجرى خلالها عرض ما يحتويه المشروع من مجالات ومبادرات.

وفي مستهل الورشة أشار أحمد باضروس، إلى أن مثل هذه المشاريع تسهم في تغطية الاحتياجات الطارئة والفعلية، موضحاً بأن ذلك يعد من أولويات وتوجهات الحكومة لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة، وبما يتناسب مع معايير العمل الإنساني بما يلبي الاحتياجات للمناطق المتضررة من الأوضاع الصعبة للبلاد.

ويستهدف المشروع محافظتي حضرموت وأبين، بالإضافة إلى انه سيعمل على إدارة الموارد الطبيعية وفض النزاعات " التغير المناخي"، وسيتناول النزاعات حول الأراضي الزراعية والمياه وطرق حلها بالشراكة والتعاون مع السلطة المحلية ومؤسسات المجتمع المدني.

وتناولت الورشة نقاشات حول اهداف المشروع وآلية تكوين اللجان المجتمعية، وكذا تقديم المنح، وآلية الرقابة والتقييم خلال تنفيذ المشروع.