المكلا.. تدشين فعاليات أسبوع البحث العلمي الثالث بجامعة حضرموت

المكلا.. تدشين فعاليات أسبوع البحث العلمي الثالث بجامعة حضرموت

دشنت فعاليات أسبوع البحث العلمي الثالث بجامعة حضرموت اليوم بمدنية المكلا الذي يتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس الجامعة، بحضور محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي.

وخلال الفعالية أكد بن ماضي، أن السلطة المحلية تنظر بالتفاؤل تجاه جامعة حضرموت نظير ما تقدمه من نجاحات في أداء رسالتها الأكاديمية واهتمامها بمجال البحث العلمي. 

وقال المحافظ إن جامعة حضرموت تعد منجزًا ومفخرة لأبناء المحافظة لما تقدمه من تأدية لرسالتها الأكاديمية ودورها المهم في تعليم الأجيال، مشيرًا إلى تميز أسبوع البحث العلمي الثالث بتضمينه فعاليات وندوات ومؤتمرات انسانية وتطبيقية تكتسب اهمية في كبيرة وتمثّل عاملاً مساعدًا للتنمية المستدامة. 

واوضح رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش ان الجامعة وهي تستقبل عقدها الرابع بمزيد من النجاحات والاصرار حرصت على اعداد برامج تتسم بالتنوع والشمول والتكامل ذات إثر مستدام وفعاليات ستسهم في رفعة الجامعة في فضاء البحث العلمي، مؤكدًا ان الاهتمام بالبحث العلمي وتنفيذ هذه المؤتمرات تجربة ناجحة لتقديم بحوث علمية رصينة وقصة نجاح يكتبها اعضاء هيئه التدريس ومساعديهم ونتاجًا لعلاقات التعاون مع الجامعات العربية والدولية. 

ويشمل المؤتمر العلمي الخامس للعلوم الانسانية والاجتماعية اقامة ندوة في الاستزراع السمكي "خطوة نحو الأمن الغذائي"، والندوة الدولية الثانية للدراسات البحثية المتعددة التخصصات (الاقتصاد والتنمية المستدامة بين الحاضر والمستقبل)  والندوة الدولية المشتركة بعنوان ( عسل النحل: معجزات بين الدواء والغذاء)، والمؤتمر الدولي الثاني للعلوم الاساسية والتطبيقية والتكنولوجيا، وجائزة جامعة حضرموت للبحث المتميز 2023م،  وتكريم منتسبي الجامعة المتميزين في النشر العلمي.