لجنة الطوارئ في حضرموت تقر خطة متكاملة تحسبا لإعصار تيج

لجنة الطوارئ في حضرموت تقر خطة متكاملة تحسبا لإعصار تيج

أقرت لجنة الطوارئ بمحافظة حضرموت خطة متكاملة لتنسيق العمل بين مختلف الجهات الحكومية والأجهزة العسكرية والأمنية تحسبا لوصول الإعصار المداري "تيج".

وخلال الاجتماع استعرض القائمون على مركز الإنذار المبكر من الكوارث، آخر تحديثات ومستجدات الإعصار المداري "تيج" التي أشارت إلى وصوله إلى الدرجة الثالثة واقترابه بمحاذاة محافظة سقطرى، محذرين من اقتراب عين الإعصار إلى محافظة المهرة، والمناطق الواقعة في الشمال والشمال الغربي لحضرموت.

وجرى مناقشة خطط واستعدادات المكاتب والجهات العسكرية والأمنية للحد من التداعيات المتوقعة المصاحبة للعاصفة، وتأثيراتها على المواطنين.

كما جرى التطرق إلى جهود فتح الطرق ورفع المخلفات والحواجز وهياكل السيارات من ممرات السيول والمواقع العامة، ونشر المعدات الثقيلة والخفيفة في المديريات المتوقع أن يصلها الإعصار، إلى جانب رفع اليقظة والجاهزية للوحدات والأولوية العسكرية والأمنية وخطة الانتشار فور ظهور آثار الإعصار.

ووجه المحافظ بن ماضي، خلال الاجتماع برفع الجاهزية القصوى لكافة الجهات والبدء في الإجراءات الاحترازية الأولية، ومواصلة جهود رفع العوائق على معابر السيول والعبارات، وتفعيل الآليات والمعدات الثقيلة والخفيفة، التي تقع تحت تصرف السلطة المحلية والقطاع الخاص لرفع المخلفات التي قد تؤدي لإنسداد مجاري السيول داخل المدينة والأودية.