مصدر سياسي يكشف بنود خطة السلام الجديدة في اليمن

مصدر سياسي يكشف بنود خطة السلام الجديدة في اليمن

يواصل السياسي اليمني عبدالعزيز العقاب، سرد مزيد من التسريبات حول خطة السلام المتوقع إعلانها قريبًا، بعد سلسلة من التسريبات خلال الأيام الماضية.

وقال الشيخ عبدالعزيز العقاب، رئيس "منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات"، إن خطة السلام تتضمن تسليم الرواتب كاملة على ثلاث مراحل متتالية وفتح الطرقات والترتيب للطرق الملتمسة وفتح المطارات إلى وجهات جديدة وتبادل الموقوفين.

وأشار إلى تشكيل لجنة خبراء إقتصادية ولجنة سياسية تهيئ للحوارات الشاملة والوصول للحلول المستدامة والتوقيع عقب الهدنة القادمة".. مؤكدًا أنه لا مجال للعرقلة فالسلام هو الضمانة للمنطقة.

وفي وقت سابق، قال العقاب، إن "الاتفاق النهائي" بشأن الأزمة اليمنية، يتضمن الخطوات الإنسانية والآليات التنفيذية للتنفيذ العملي، والخطوط العريظة للخطوات المستقبلية المتعلقة بالحوار الشامل والقضايا السياسية وبما يضمن الشراكة الحقيقية ومعالجة التخوفات كافة وفق الحلول المستدامة وبما يحقق السلام والإستقرار بصورة دائمة.

وفي وقت سابق، قال السياسي اليمني إن المفاوضات بشأن إنهاء الحرب في اليمن "نجحت" وتم الوصول إلى "اتفاقيات نهائية"، ولم يتبق سوى التوقيع النهائي لأطراف الصراع في اليمن (الشرعية اليمنية والحوثي).

وأضاف في منشور أن "الإتفاق الذي اكتمل ويجري الترتيب لإعلانه بصورة نهائية هو نتيجة جهود ومحادثات منذ شهور سابقة بوساطة عمانية ومساندة من دول شقيقة وصديقة وليس وليد اللحظة وجرت محاولات كثيرة لعرقلته ولكن الجميع اليوم أصبح مدرك ان السلام أصبح ضرورة وإن إضاعة الفرصة ستكون خسارة كبيرة على المنطقة".