بلادنا تشارك في ملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي

بلادنا تشارك في ملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي

شاركت بلادنا في الدورة السادسة لملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي الذي دشن أعماله اليوم بمدينة هانغتشو الصينية بوفد ترأسه نائب وزير الإعلام حسين باسليم.

وفي كلمة بلادنا في الملتقى الذي تشارك فيه وفود من كافة البلدان العربية، أكد باسليم الأهمية التي يكتسبها انعقاد الملتقى منذ عام 2011 في توفير منصات للتبادل الإعلامي والثقافي بهدف تعزيز التفاهم المتبادل وتقوية الروابط بين الثقافتين العربية والصينية .

واشار إلى أن التعاون الإعلامي العربي - الصيني يظهر التحولات في وسائل الإعلام والتكنولوجيا الرقمية حيث يركز على استخدام وسائل الإعلام الحديثة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لتعزيز التواصل وتوسيع نطاق التفاعل بين شعوب العالم .

واكد باسليم أن الملتقى والبيان الصادر عنه شجع ويشجع في إنتاج المحتوى الاعلامي المشارك والتبادل البرامجي بهدف تعزيز علاقات الصداقة الصينية العربية في مختلف المجالات ، والى تحفيز تلاقح الأفكار والإبداع في صنع المحتوى وفي بناء روى إعلامية مشتركة، لافتا إلى أن التوقيع يوم أمس على اتفاقية التعاون الإعلامي بين اليمن والصين سيزيد من فرص ومجالات التعاون القائم بين البلدين في التدريب والتأهيل وتبادل وبث المحتوى البرامجي والدرامي والثقافي والاخباري.