باكستان تتلقى وديعة سعودية بملياري دولار

باكستان تتلقى وديعة سعودية بملياري دولار

قال وزير المالية الباكستاني إسحاق دار، الثلاثاء، إن البنك المركزي في بلاده تلقى وديعة مالية من المملكة العربية السعودية، بقيمة ملياري دولار أمريكي.

جاء ذلك في تغريدة على تويتر لوزير المالية، الذي أكد أن الوديعة السعودية ستدفع نحو زيادة احتياطيات النقد الأجنبي التي يحتفظ بها البنك المركزي لباكستان.

وذكر "دار" الذي تعاني بلاده من تذبذب وفرة النقد الأجنبي، أن هذه الوديعة "ستنعكس في احتياطيات النقد الأجنبي للأسبوع المنتهي في 14 يوليو/تموز الجاري".

وزاد: "أتقدم بالشكر الجزيل لقيادة المملكة العربية السعودية على لفتتها الكبيرة، ودعمها من خلال إيداع مبلغ 2 مليار دولار مع البنك المركزي الباكستاني".

ولم يصدر أي بيان رسمي عن الجانب السعودي حتى الساعة (07: 08 ت.غ.

وفي ديسمبر/كانون أول الماضي، أعلنت السعودية تمديد أجل وديعة مالية لها، لدى البنك المركزي الباكستاني بقيمة 3 مليارات دولار، دعما لاقتصاد البلاد.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وقع الصندوق السعودي للتنمية مع البنك المركزي الباكستاني اتفاقية لمنحه وديعة مالية بقيمة 3 مليارات دولار لمدة عام.

ومطلع العام الجاري، وجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بدراسة رفع قيمة وديعة المملكة لدى البنك المركزي في باكستان إلى 5 مليارات من 3 مليارات دولار.

وفي 2022، واجهت باكستان كارثة فيضانات كبيرة بسبب الأمطار الغزيرة أثرت سلبا على حياة 33 مليون شخص وتسببت بتشريد 8 ملايين آخرين، وأدت إلى مصرع 1700 شخص وإصابة الآلاف وتدمير أكثر من مليوني منزل.