جماعة الحوثي تكشف عن نقاشات في سلطنة عمان مع أطراف دولية لبحث الهجمات البحرية

جماعة الحوثي تكشف عن نقاشات في سلطنة عمان مع أطراف دولية لبحث الهجمات البحرية

كشفت جماعة الحوثي، السبت، عن نقاشات في العاصمة العمانية مسقط تجريها مع أطراف دولية لبحث الهجمات البحرية التي تنفذها الجماعة في البحر الأحمر.


وقال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في بيان على منصة إكس، بأن العمانيين في تواصل ونقاش مع جماعته ومع أطراف دولية عدة الدولية بشأن عمليات البحر الأحمر والبحر العربي.
 

وأضاف: "أكدنا للجميع أن عمليات اليمن هي لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأنه لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي إزاء ما يتعرض له القطاع من عدوان وحصار حيث لا غذاء ولا دواء وحتى المياه الصالحة للشرب أقدم كيان العدو على قطعها".
 

وأردف: "وفي مختلف اللقاءات جرى التأكيد أن موقف اليمن مع غزة غير خاضع للمساومة، وأن سفن العدو أو تلك المتوجهة إلى موانئه ستبقى عرضةً للاستهداف حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى القطاع".
 

وأشار إلى أن "أي خطوات حقيقية تستجيب للوضع الإنساني في فلسطين وغزة بإدخال الغذاء والدواء من شأنها أن تساهم في خفض التصعيد".
 

وفي وقت سابق، أعلنت شركة البحر الأبيض المتوسط للشحن (إم. إس. سي) توقفها عن توقف عبور سفنها في البحر الأحمر بعد تعرضها لهجمات حوثية.
 

ويوم أمس، أعلنت شركة ميرسك للشحن البحري، وقف جميع عمليات النقل بالحاويات عبر البحر الأحمر، بصورة مؤقتة.
 

وهاجمت جماعة الحوثي في الأسابيع القليلة الماضية سفناً في البحر الأحمر، وهو طريق مهم يسمح بمرور التجارة بين الشرق والغرب، عبر قناة السويس لتجنب إهدار مزيد من الوقت وتكاليف الإبحار حول إفريقيا.