الصحفي الفضلي يناشد الرئيس العليمي الاهتمام بشاعر الفلاحين كور سعيد عوض

الصحفي الفضلي يناشد الرئيس العليمي الاهتمام بشاعر الفلاحين كور سعيد عوض

ناشد الكاتب والصحفي رمز الفضلي الرئيس العليمي الاهتمام بحياة الشاعر الكبير كور سعيد عوض الذي يقطن حاليًا بجمهورية مصر العربية بعد أن أفنى معظم شباب في خدمة الوطن.

وقال الفضلي في منشور له على صفحة بالفيس بوك: حقيقة شرفت وسعدت اليوم في قاهرة المعز برفقة الأخ عارف العرامني والاخ يوسف الصغير بلقاء شاعر الفلاحين العم كور سعيد عوض حيث استقبلنا طارق كور سعيد ومجدي عبدالقادر بركات اوصلونا إلى غرفة العم سعيد كور فوجدناه متهيئاً لاستقبالنا ومرحباً بأسلوبه الظريف وطبيعته المرحة و السعادة والفرحة بادية على ملامحة رغم انه لايزال يعاني من آثار المرض الذي اقعده في البيت منذ عدة سنوات.

وأضاف الفضلي: إن الشاعر كور سعيد يحتاج إلى دعم معنوي أهلي ورسمي حتى يستطيع أن يتجاوز أزمته المرضية لهذا نناشد الرئيس رشاد العليمي ونائب المجلس الرئاسي عيدروس الزُبيدي ومحافظ أبين ووزير الثقافة لإنقاذ الذي قدم للوطن.

وتابع الفضلي الشاعر كور هو كاتب قصيدة انا ثائر ياموطني  سجلها في إذاعة صوت العرب في القاهرة عام 1965م  وغنا له الفنان الكبير احمد قاسم وكما غنا له جنة رضاك عام 1966م ثم أنشودة عرفت الطريق التي سجلها في تلفزيون القاهرة عام 1967م وغنا له الكثير من الفنانين مثل فيصل علوي وفرسان  خليفه وفضل ميزر.

وأردف بالقول: حيث حب الشعر في سن مبكر فسافر للدراسة الى مصر عام 1963م وفي مصر التقى الشاعر كور سعيد عوض بشعراء يمنين  مثل لطفي جعفر امان وعبدالله البردوني ومحمد عبده غانم وعمر الجاوي وصالح نصيب وغيرهم ومن الشعراء العرب التقى بعبدالرحمن اﻻبنودي ومحمود درويش وسميح القاسم واحمد فؤاد نجم وغيرهم ،وكتب القصيدة الغنائية والشعر العربي الفصيح وبعد عودته من مصر اهتم بالموسيقى وانشأ فرقة موسيقية شعبية واشتهر بالقصائد الجماهيرية والأناشيد الحماسية الثورية .