وزارة الداخلية تتوعد وتصدر قائمة سوداء لهذا السبب

وزارة الداخلية تتوعد وتصدر قائمة سوداء لهذا السبب

أعلنت وزارة الداخلية التابعة للشرعية اليمنية في بيان صادر عنها أن اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب قد كلفت مختصين بإعداد قائمة سوداء للأشخاص الذين يتسببون في الاختلالات والاعتداءات على المنشآت النفطية والطرقات الرئيسية، بالإضافة إلى قتل الأبرياء في الخطوط العامة.

صرح مصدر أمني لموقع وزارة الداخلية بأن اللجنة الأمنية قد كلفت المختصين في جميع الجهات الأمنية والعسكرية بإعداد قائمة تضم أسماء المتسببين في هذه الاختلالات، بالإضافة إلى المحرضين والمعتدين والممولين.

وأوضح المصدر أنه بمجرد الانتهاء من إعداد القائمة، ستتم تعميمها على جميع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والعسكرية، بما في ذلك المنافذ البرية والجوية والبحرية ونقاط التفتيش والحواجز الأمنية، بهدف ضبط تلك العناصر وإحالتهم إلى السلطة القضائية لمحاسبتهم على أفعالهم.

وأكد المصدر الأمني أن هذا الإجراء يأتي في إطار المسؤولية الوطنية وحفاظًا على أمن واستقرار محافظة مأرب والمكتسبات الوطنية فيها.

وتشهد مديرية الوادي منذ أكثر من أسبوع توترًا بسبب نصب مسلحين قبليين لمطارح احتجاجًا على قرار حكومي برفع سعر مادة البترول المنتج محليًا.

وقد تسبب هذا التوتر في منع مسلحين عبور مقطورات النفط من منطقة صافر إلى المدينة، وهو ما أدى إلى اشتباكات مسلحة مع الجيش ووقوع قتلى وجرحى.

وكانت قد تعرضت سيارة تابعة للجيش لاعتداء من قِبل مسلحين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الجيش في عملية غادرة على الطريق الرئيسي شمال شرق مأرب، مما أدى إلى مزيد من تصاعد التوتر في المنطقة.