الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعزي في وفاة القيادي قاسم سلام

 الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعزي في وفاة القيادي قاسم سلام

أعرب الرئيس الأسبق علي ناصر محمد عن تعازيه العميقة في وفاة القيادي البارز، الدكتور قاسم سلام، الأمين العام لحزب البعث فرع اليمن (العراق) وعضو مجلس الشورى السابق في القاهرة بعد صراع مرير مع المرض دام لسنوات طويلة.

وأشاد الرئيس علي ناصر عبر رسالة بدوره الفعال في السياسة اليمنية، مؤكداً أن الدكتور سلام كان يحظى بإعجاب واهتمام الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، الذي عينه عضوًا في مجلس الشورى وشارك في المبادرة الخليجية في الرياض، التي جاءت استجابة للأزمة التي عاشتها اليمن، موضحاً أنه قد التقى بالدكتور سلام في عدة مناسبات في بيروت، صنعاء، وبغداد، وتناول قصصًا عن علاقته به وبحزبه في مذكراته.

وأعرب الرئيس محمد عن حزنه الشديد لفقدان واحد من القيادات القومية المخلصة، الذي ناضل إلى جانب القيادات السياسية والحزبية في اليمن، بما في ذلك المرحوم عبد الوهاب محمود، الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي (سورية). وأضاف أنه بوفاة الدكتور سلام، خسر الوطن أحد رموزه وقادته البارزين.

في ختام رسالته، نقل الرئيس محمد تعازيه القلبية ومواساته الكبيرة إلى أسرة الفقيد وأقاربه، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ومؤكدًا أن إلى الله وإنا إليه راجعون.