تدشين المخيم الصيفي الأول لمهارات المستقبل لطلاب الثانوية العامة بالمكلا

تدشين المخيم الصيفي الأول لمهارات المستقبل لطلاب الثانوية العامة بالمكلا

دشن الأمين العام للمجلس المحلي، بمحافظة حضرموت، صالح عبود العمقي، اليوم بالمكلا، ومعه الأستاذ أمين عبدالله باعباد، المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، والعميد عبدالله بايعشوت المدير العام لمديرية مدينة المكلا، " المخيم الصيفي الأول لمهارات المستقبل" لطلاب الثانوية العامة الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم، من الفترة 16 وحتى 27 من يوليوا 2023م.

ويأتي المخيم الصيفي الأول لطلاب الثانوية العامة، تزمناً مع اليوم العالمي لمهارات الشباب، ويشمل عدداً من البرامج المختلفة في اللغة الإنجليزية والحاسوب، والمهارات الحياتية، والأنشطة الترفيهية، لعدد 90 طالباً من قسمي الثانوية العامة تم اختيارهم وفق التحصيل العلمي.  

ونقل أمين عام محلي حضرموت، صالح العمقي، خلال حفل التدشين، تحيات الاخ المحافظ، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، رئيس المجلس المحلي بالمحافظة، لمنتسبي المخيم من الطلاب، ولكافة المنظمين والمدربين، مؤكداً ان السلطة المحلية بالمحافظة، تولي جانب التدريب والتأهيل لأبنائها الطلاب، أهمية بالغة، أيماناً منها بأهمية مثل هذه المخيمات في صقل وتنمية المواهب والقدرات.

ودعا العمقي، أبنائه الطلاب إلى ضرورة الاستفادة المُثلى من المعلومات التي ستعطى خلال فترة المخيم، التي من شأنها أن تسهم في أكسبهم للعديد من الخبرات والمهارات التي تؤهلهم في التحصيل الجامعي وسوق العمل. 

وأوضح، المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم، الأستاذ أمين عبدالله باعباد، أن المخيم يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لمكتب وزارة التربية والتعليم، وتواكباً مع متغيرات المرحلة وحاجة التعليم لها.

وأشار باعباد إلى حرص مكتب الوزارة، للاستفادة من التجارب الخارجية في التعليم الحديث، وتطبيقها في مناهج وأساليب التعليم المحلية، للرفع من مستوى كفاءة وقدرات الطلاب، في التحصيل العلمي، والتعامل مع متطلبات سوق العمل والتكنولوجيا المتطورة.

وطاف العمقي وباعباد، ومعهم المدير العام لمديرية المكلا، بقاعات المخيم، مستمعين من المدربين لنوعية البرامج التي تعطى للطلاب، حضر تدشين المخيم، الأستاذ علوي الحامد، نائب المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم، رئيس شعبة التدريب والتأهيل، وعدداً من رؤوسا الشعب والإدارات بمكتب الوزارة.