الهبة الحضرمية تعلن عن خطوات تصعيدية جديدة

الهبة الحضرمية تعلن عن خطوات تصعيدية جديدة

اجتمعت قيادات ونخب الهبة الحضرمية في مخيم العيون لعقد اجتماع استثنائي بهدف مناقشة الأوضاع المتردية التي تشهدها المنطقة والمتمثلة في ارتفاع غير مسبوق لأسعار المشتقات النفطية، وتدهور العملة الوطنية، وغلاء المواد الغذائية، وتأخر صرف المرتبات، فضلاً عن انتشار الفقر والجوع، وتدهور الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء والصحة، بالإضافة إلى تفشي الفساد.

وعبر قائد الهبة الحضرمية صالح بن حريز، عن رفضه الشديد لهذه الأوضاع المزرية، ومؤكداً على ضرورة استعادة الهبة لنشاطها وزخمها. 

وأكد على أهمية القيام بتصعيد واسع النطاق بمختلف الأشكال لضمان إعادة تسعيرة الديزل إلى ما كانت عليه قبل تفجر الأزمة، ومواصلة الضغط لتحقيق كافة الحقوق المشروعة لحضرموت.

وأسفر الاجتماع عن تشكيل عدة لجان منها لجنة التواصل والتصعيد، ولجنة المفاوضات، واللجنة الأمنية والمالية والإعلامية، بهدف إدارة وتنظيم التصعيد بمختلف أشكاله وحشد أبناء حضرموت للمشاركة الفعالة فيه. 

وكما أقر الاجتماع دعم مطالب المعلمين المشروعة، معبراً عن تضامنه الكامل معهم.

تأتي هذه الخطوات التصعيدية كرد فعل على الظروف الصعبة التي تعيشها حضرموت، في محاولة للضغط على الجهات المسؤولة لاتخاذ تدابير عاجلة تخفف من معاناة السكان وتعيد الأمور إلى نصابها.