الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يلتقي بقادة الفكر والبيئة في القاهرة لتعزيز جهود السلام

الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يلتقي بقادة الفكر والبيئة في القاهرة لتعزيز جهود السلام

في لقاء رفيع المستوى جمع بين قادة الفكر والسياسة، استقبل الرئيس الأسبق علي ناصر محمد، مساء أمس، في مقر إقامته بالقاهرة، اللواء سامح لطفي، مستشار وزيرة البيئة المصرية ورئيس مؤسسة المنجزين العرب، والمستشار الدكتور منصور القاضي، رئيس المجلس العربي للمثقفين والأكاديميين للسلام والتنمية، إلى جانب الأستاذ محمد النقيب، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية المصرية.

خلال اللقاء، تم بحث الجهود المبذولة من قبل مؤسسة المنجزين العرب والمجلس العربي للمثقفين والأكاديميين في دعم مساعي السلام والتعايش السلمي بين الشعوب، والعمل على تعزيز قيم المحبة والإخاء في المجتمع. كما تطرق الحديث إلى سبل التعاون مع مجموعة السلام العربي التي يرأسها الرئيس علي ناصر محمد لتوحيد الجهود نحو تحقيق السلام في المنطقة.

تم أيضاً مناقشة آخر التطورات على الساحة العربية، وخاصة القضية الفلسطينية والأوضاع في غزة، حيث أكد المجتمعون على ضرورة وقف الحرب وأهمية إقامة الدولة الفلسطينية بالقدس كعاصمة لها كخطوة نحو السلام الدائم في المنطقة.

في ختام اللقاء، قدم المستشار الدكتور منصور القاضي للرئيس علي ناصر محمد درع التميز ووسام السلام الدولي تقديراً لجهوده المتواصلة في نشر ثقافة السلام ودعوته المستمرة لوقف الحروب واللجوء إلى الحوار. من جانبه، عبر الرئيس عن شكره وتقديره للمجلس العربي للمثقفين ولكل من ساهم في دعم مساعي السلام، مؤكداً على أهمية العمل المشترك والتعاون بين مختلف الجهات لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.