لجنة مندوبي معلمي المكلا: الإضراب مستمر ونرفض التصعيد المشبوه

لجنة مندوبي معلمي المكلا: الإضراب مستمر ونرفض التصعيد المشبوه

أكدت لجنة مندوبي معلمي مدارس مديرية مدينة المكلا على استمرار الإضراب بالطريقة المتبعة في الأسبوع الأول، نافيةً صحة الشائعات التي تدعو إلى التصعيد بالعصيان وإرهاب الطلاب والمعلمين وإغلاق أبواب المدارس.

وفي تصريح توضيحي لمنصة حضرموت، أوضح الأستاذ عبدالله الخنبشي، رئيس لجنة مندوبي معلمي مدارس مديرية مدينة المكلا، أن ساحل حضرموت كان وسيظل كيانًا واحدًا لا يمكن تجزئته.

وأضاف الخنبشي أن البيانات الفردية الصادرة عن بعض الكيانات النقابية المتفاعلة مع مطالب المعلمين من خارج المحافظة لا تمثل إلا نفسها، وأن أي تصعيد خلاف الاستمرار في الإضراب بالطريقة المتبعة في الأسبوع الأول بالإضراب الكلي وحضور الدوام والجلوس في مكاتب المعلمين والمعلمات، حيث سيصدر بيان مشترك يمثل الجميع بعد الاجتماع العام للجان مديريات الساحل كافة، لا صحة له.

ونفى الخنبشي صحة الشائعات التي تدعو في الوقت الراهن إلى التصعيد بالعصيان وإرهاب أبنائنا وبناتنا بعدم الذهاب إلى مدارسهم وكذا المعلمين والمعلمات وإغلاق أبواب المدارس.

ودعا الخنبشي جميع المعلمين والمعلمات إلى الصمود بخطوات ثابتة ومتزنة، وعدم الالتفات إلى كل من يهدف إلى زعزعة الصفوف وحرف مسار العمل النقابي والحقوقي المشروع الذي كفله لنا الدستور والقانون.

يذكر أن لجنة مندوبي معلمي مدارس مديرية مدينة المكلا تؤكد التزامها بمطالب المعلمين المشروعة، وأنها ستواصل العمل الجاد لتحقيقها.