تدشين المعرض الرمضاني التعاوني للمواد الغذائية الأساسية بالمكلا

تدشين المعرض الرمضاني التعاوني للمواد الغذائية الأساسية بالمكلا

دشن أمين عام محلي حضرموت صالح العمقي، اليوم بالمكلا، المعرض الرمضاني التعاوني للمواد الغذائية الأساسية للعام 1445هجرية، والذي تنفذه مؤسسة روح الصحية بقاعة الفقيد هود باعباد برئاسة جامعة حضرموت.

وخلال التدشين، الذي حضره رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد خنبش، والمدير العام لمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت سالم أحمد باظروس، ورئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ عمر باجرش، والمدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت طاف الأمين العام، بأقسام المعرض متعرفا من الجهة المنفذة للمعرض، المدير التنفيذي لمؤسسة روح الصحية الدكتور محمد باجرش، على أقسام المعرض الذي يحتوي على نظامين من نظام البيع، المتمثلة بنظام البيع بالسلة الغذائية المتكاملة، أو البيع بسعر الصنف الواحد بنسبة تخفيضات تصل إلى 30% من قيمة الكلفة الإجمالية للأصناف من المساهمين والبيوت التجارية المشاركة في المعرض.

وأوضح الدكتور باجرش، أن المعرض يحتوي على أكثر من عشرة آلاف وخمسمائة سلة غذائية تتواجد بها المواد الغذائية الأساسية للأسرة، كالدقيق والأرز والسكر والزيت وملعبات التونة والمعكرونة، لافتاً أن عملية الشراء بعد أن يتم الحصول على كرت الشراء من نوافذ البيع المتواجدة خارج المعرض ولعملية شراء واحدة فقط لكل مواطن، حيث يتم تسجيل بياناته الشخصية على أجهزة نظام البيع الكاشير المتواجدة داخل المعرض.

ويستمر المعرض على مدى خمسة أيام، على فترات صباحية وهي مخصصة للنساء، بينما الفترة المسائية للرجال، وقدرت عدد الكروت الموزعة بنحو 7 آلاف كرت، دخل منهم في الفترة الصباحية من اليوم الأول نحو قرابة ألف شخص، تم دخولهم لقاعة الشراء بطريقة منظمة حتى لا يحدث أي تزاحم في قاعة المعرض.

وأوضح أمين عام محلي المحافظة أثناء تدشينه المعرض، أن السلطة المحلية تشجع على إقامة مثل هذه المعارض الرمضانية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشار الأمين العام، أن هذا المعرض يعتبر لأول من نوعه بالمحافظة حيث يقدم تخفيضات من قيمة رأس المال للسلع المعروضة فيه، بمساهمة من البيوت والشركات التجارية التي بادرت في تقديم مساهمتها للمواطنين تزامناً مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، معتبراً بأن هذه هي التجارة الرابحة حينما تكون مع الله وفي إعانة ظروف الناس في ظل الظروف الإقتصادية التي يعاني منها الجميع.

ودعا الأمين العام، إستمرار إقامة مثل هذه المعارض بشكل أوسع واكبر في السنوات القادمة، وأن يحرص المنفذين له على مشاركة ومساهمة الخيرين وإشراك كافة القطاعات الحكومية والخاصة فيه لتقديم مساهمتها للمواطنين، وأن يتضاعف عدد المستفيدين من هذه المعارض نظراً لحاجة الناس لمثل هذه المعارض التي تخفف عنهم عبىء التكاليف المالية في ظل الظروف الراهنة.

وثمن العمقي، جهود كافة المساهمين والمنفذين والعاملين في المعرض، من لجان التنظيم وأفراد الكاشير، بالإضافة إلى دور رجال الأمن خارج المعرض الذين يبذلون جهدا مضاعفا في سبيل التقليل من حالة الزحام والإقبال الشديد من قبل المواطنين.