العون تطلق استراتيجيتها الجديدة بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني

العون تطلق استراتيجيتها الجديدة بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني

في خطوة رائدة تعكس التزامها بتعزيز فرص التعليم والتدريب المهني أعلنت مؤسسة العون للتنمية عن إطلاق استراتيجيتها الجديدة للأعوام 2024-2028، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني. 

وهذه الشراكة التي تأتي ضمن سلسلة من المبادرات الهادفة إلى دعم وتمكين الشباب في محافظة حضرموت، تمثل خطوة كبيرة نحو النهضة بمستقبل التعليم الفني.

وأشار مسؤول العلاقات العامة بالمؤسسة الأستاذ عبدالله مقيدحان، خلال لقائه برئيس تحرير موقع السدة نيوز زايد بارشيد إلى أن "الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى توسيع نطاق التعليم الفني والتدريب المهني بالشراكة مع المكاتب الوزارية بالمحافظة خصوصًا في مجالي التبريد والتكيف والطاقة المتجددة، مما يسهم في توفير فرص عمل للشباب ويعزز من النمو الاقتصادي".

من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة إطلاق عدد من البرامج التدريبية وورش العمل التي تغطي مجالات متنوعة، استجابةً لاحتياجات سوق العمل المحلي، كما تأمل المؤسسة في تعميم هذه التجربة على مستوى الوطن في حال نجاحها، لتشمل مناطق أخرى بالتعاون مع شركاء النجاح.

تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود مؤسسة العون المتواصلة لدعم التنمية المستدامة وتمكين الشباب في حضرموت، مؤكدة على دور التعليم والتدريب الفني والمهني كركائز أساسية لتحقيق التقدم والازدهار في المجتمع.