الزبيدي : لسنا ضد فتح الطرقات والاتهامات الحوثية كتلة من الاكاذيب

الزبيدي : لسنا ضد فتح الطرقات والاتهامات الحوثية كتلة من الاكاذيب

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي ان المجلس الانتقالي الجنوبي ليس ضد إعادة فتح الطرقات في اليمن كما تشيع جماعة الحوثي.
ونفى الزبيدي صحة هذه الاتهامات جملة وتفصيلا لكنه قال ان عملية إعادة الفتح التي انتهجتها الجماعة الحوثية مؤخرا كانت تحمل الكثير من المغالطات السياسية وحاولت تجاوز وقائع كثيرة على الأرض.

وكان الزبيدي يتحدث خلال لقاء جمعه بعشرات الإعلاميين في عدن مساء الأربعاء.

واشار الزبيدي الى ان طريق الضالع صنعاء لم يتم قطعه من قبل قوات المجلس الانتقالي او قوات الحكومة الشرعية بل قامت جماعة الحوثي بقطعه .

واوضح ان محاولة الحوثيين اعادة فتح الطريق كان الهدف منه تقديم الحوثيين على انهم اصحاب السلطة الشرعية على الارض وهو الامر الذي يتنافى مع وقائع الارض باعتبار الحوثيين الجماعة التي تمردت على الدولة ونفذت انقلابا .

واشار الزبيدي الى ان خطوات الحوثيين الاخيرة لم يتم ابلاغ اي طرف بها سوى مكتب المبعوث او الامم المتحدة او التحالف او الحكومة الشرعية ا و المجلس الانتقالي .

وقال ان اي محاولة كهذه كان يجب ان يتم التنسيق بشأنها على الأرض .

واكد الزبيدي ان المجلس الانتقالي حريص كل الحرص على التخفيف من معاناة المواطنين في عموم المحافظات لكن هذا التخفيف يجب ان يتم وفق اجراءات سليمة بعيدا عن محاولة الاستغلال السياسية لمعاناة الناس .

وقال الزبيدي ان المجلس الانتقالي او قوات الشرعية لم تقطع الطريق الى صنعاء الواصلة من الضالع لكي تتهم بانها عرقلت اعادة الفتح .