لجنة معلمي حضرموت تُدين وتستنكر تعسف مدير عام الشحر ضد المعلمين والمعلمات وتُطالب بمحاسبته!

لجنة معلمي حضرموت تُدين وتستنكر تعسف مدير عام الشحر ضد المعلمين والمعلمات وتُطالب بمحاسبته!

 
أدانت لجنة معلمي حضرموت بشدة الموقف غير المسؤول الذي أقدمت عليه السلطة المحلية بمديرية الشحر ممثلة بـ مديرها العام/ عادل أحمد باعكابة، حيث أصدر أوامره عصر أمس الأحد 5 شوال بـ منع إقامة لقاء المعاودة والتشاور لنخبة من معلمي ومعلمات المديرية الذي رعته لجنة معلمي حضرموت بالمديرية، رغم التنسيق المسبق مع القائمين على قاعة جمعية رعاية الشباب.

وأسفر هذا القرار التعسفي عن اضطرار المعلمين لإقامة لقائهم على قارعة الطريق في الشارع العام، في مشهد مخزٍ ومذل وسابقة لم تشهد لها المديرية مثيلاً في التعامل مع معلمي ومربي الأجيال.

واستنكرت اللجنة العامة هذا الموقف العدائي الذي تتحمله السلطة المحلية بالشحر، ممثلة بمديرها العام، لما يمثله من سلوك غير لائق ينم عن عدم احترام وتقدير لمعلمي ومعلمات المديرية، الذين هم أساس العملية التعليمية وركائزها الأساسية.

وأكدت اللجنة أن هذا الموقف ليس الأول وربما لن يكون الأخير، حيث سبق وأن حرّضت السلطة المحلية إدارة التربية بالمديرية على استخدام وسائل التعسف المتاحة ضد المعلمين والمعلمات المضربين والمطالبين بحقوقهم، كما رفضت النزول لمقابلة المعلمين والمعلمات في وقفتهم الرمضانية أمام مبنى السلطة المحلية والتعامل بسياسة اللامبالاة.

وشددت اللجنة على أن مثل هذه الممارسات لا يمكن السكوت عليها، وأنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة المتسببين في هذه التعسفات والإهانات، ولن تتوقف عن المطالبة بحقوق المعلمين والمعلمات المشروعة مهما كانت التضحيات.

ودعت اللجنة جميع معلمي ومعلمات حضرموت إلى التكاتف والوحدة في مواجهة هذه الظلم، وتؤكد على أن ما ضاع حقٌ وراءه مطالِب.