تعزيز السلامة المرورية: جهود مجتمعية لتحسين طريق بروم-الشقين الساحلي

تعزيز السلامة المرورية: جهود مجتمعية لتحسين طريق بروم-الشقين الساحلي
صورة من الأرشيف


مطيع بامزاحم

الف شكر لحملة فلنتعاون المجتمعية التطوعية على تركيبها لعدد من الوحات الخاصة بالتنبيهات والإرشادات المرورية في الخط المحاذي للبحر، والممتد من كبس #بروم إلى #الشقين، لما لها من أهمية في إرشاد مرتادي هذا الطريق الدولي الذي يربط مدنية #المكلا بمدينة #عدن.

وبالمناسبة هذا الطريق يحتاج إلى عدة تدخلات تكملية كما أخبرنا المعنيين بالأمر في المديرية، مثل الإنارة بالطاقة الشمسية، وتركيب عيون القط والشريط التحذيري المحاذي لخط الاسفلت، الى جانب صيانة وترميم وتركيب المصدات الحديدية الخاصة بحماية المركبات من الانحدار إلى الأسفل لاقدر الله.

ونجدها دعوة للجهات المعنية في الاشغال العامة والطرق ومشروع صيانة الطرق وغيرها، إلى سرعة اعتماد مشروع صيانة وإعادة تأهيل هذا الخط، خصوصا وأن أجزاء منه بدأت بالتصدع والانجراف بسبب امواج البحر منذ السنوات الماضية وسيما هذه الأيام التي يشهد خلالها البحر أمواجا ليست اعتيادية، وحتى مصدات الحماية على جوانب الطريق قد تآكلت جُلها واكل منها الصداء وشرب.

جزيل الشكر ووافر التقدير للحبيب عمر العطاس وفريق  حملة الخيّرة، ولكافة الجهات الداعمة، وللمسؤولين في مكتبي الاشغال والمرور بالمديرية والمحافظة.