الاتصالات بعدن تطلق تجربة ستارلينك للإنترنت الفضائي

الاتصالات بعدن تطلق تجربة ستارلينك للإنترنت الفضائي
صورة من الأرشيف

أعلن المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، في عدن، وائل طرموم، اليوم الأحد، بدء إطلاق المرحلة التجريبية الرسمية من خدمة ستارلينك (الانترنت الفضائي).


وقال طرموم في إن هذه الخطوة جاءت بعد استكمال الإجراءات والاشتراطات، والتوقيع على اتفاقية ترخيص الخدمة في مطلع شهر يناير الماضي، لتصبح مؤسسة الاتصالات وكيلاً معتمداً لشركة ستارلينك بالأراضي اليمنية، وفق وكالة (سبا).
 

وأشار أن المرحلة المقبلة ستشهد تصحيح وضع الأجهزة التي تعمل بالنظام الدولي حاليًا، منوهاً أن الخدمة أصبحت حالياً متاحة للجميع، وسيتم تقييم مدى تحسّن خدمة الاستقبال بكفاءة عالية.


وأضاف: بلادنا ستصبح في مدار التغطية الرسمية لخدمة الانترنت الفضائي، ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، حيث سيلاحظ الجميع أن الموقع الجغرافي لليمن بات ظاهرًا في خريطة التغطية في الموقع الإلكتروني الخاص بشركة ستارلينك، باللون الفاتح بعدما كان في السابق يظهر باللون القاتم.


وتابع طرموم: "سيتم تقديم خدمات مختلفة عبر نقاط بيع معتمدة تتبع المؤسسة أصبحت جاهزة للعمل في أغلب المحافظات المحررة، وسيتم زيادة أعدادها في حال وجود حاجة لذلك، كما سيتم إطلاق مبيعات الأجهزة بأحدث المواصفات وبأسعار مناسبة للجميع".
 

وأوضح المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بعدن أن هناك أربع باقات بسرعات مختلفة رئيسية تتيح للمستخدم اختيار ما يناسبه وبأسعار مناسبة؛ مؤكًدًا أن المؤسسة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المحلات ومروجي طلبات الخدمة في مواقع التواصل الاجتماعي، وحذّر المخالفين من مصادرة الأجهزة التي بحوزتهم.

 

وفي 6 أغسطس الماضي؛ أقرّ اجتماع حكومي في عدن برئاسة رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" في اليمن.

 

وأكّد الاجتماع انتهاء كافة الاجراءات المتعلقة بإطلاق خدمات "ستارلينك" في اليمن، منوهاً أن ذلك "سيحقق تقديم خدمة الإنترنت الفضائي بأسعار منافسه لكافة الفئات وبسرعات عالية الجودة".