باضروس يناقش تدخلات منظمة اليونيسف وإعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل

باضروس يناقش تدخلات منظمة اليونيسف وإعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل

 

استقبل المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد سالم باضروس، بمكتبه بالمكلا، وفد من منظمة الطفولة العالمية اليونيسف، لمناقشة التدخلات المقدمة من المنظمة في قطاع حماية الطفل.

ورحب الأستاذ باضروس، في مستهل اللقاء، بفريق المنظمة برئاسة مدير مكتب اليونيسف بحضرموت الدكتورة فوزية غرامة، ومستشارة إعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل السيدة أميرة عبدالعزيز، واستشاري الحماية بالمنظمة السيد أحمد عبدالدائم. 

واستمع المدير باضروس، من السيدة أميرة، إلى شرح مفصل، حول إجراءات وإعداد وتنفيذ الخطة الوطنية لحماية الطفل، واهداف الخطة في بناء خارطة عمل مع الشركاء في الوزارات والمكاتب التنفيذية، في إطار جهود العمل الموحد والرؤية المشتركة لتحقيق الاهداف المرجوة منها، لضمان تقديم حماية وخدمات متكاملة للطفل تلبي جميع احتياجاته.

وجرى في اللقاء بحث تنظيم العمل وتطوير اداء المكتب في قطاع حماية الطفل، وفي هذا الشأن استعرض الأستاذ باضروس التحديات التي تواجه المكتب في تدخلاته تجاه الطفل، مشيرا إلى التداعيات الخطيرة في استمرار إغلاق دار الاحداث، لافتاً إلى وجود 56 حالة ما بين متواجدة في السجون وتم الافراج عنها لعدم تفعيل الدار، تم القبض عليهم على ذمة قضايا سرقة وقتل وعنف وقضايا جنسية وغيرها، كما بيّن أهمية وجود دار رعاية للاطفال اللقطاء لمساعدة المكتب في دوره تجاه هذه الفئة.

وقال المدير العام باضروس، ان مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يقوم بتدخلات ذاتية تجاه فئة الأطفال، وذلك في إطار الواجب والمسؤولية الإنسانية والاخلاقية التي يضطلع بها المكتب، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من الدعم من قبل منظمة اليونيسف نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جانبها ثمنت مدير مكتب اليونيسف بحضرموت الدكتورة فوزية غرامة، الجهود التي يبذلها الأستاذ باضروس في مساعدة الأطفال، ومساندة منظمة اليونيسف في أنشطتها وبرامجها، مؤكدة ان المنظمة شريك أساسي في حماية الأطفال وتأمين مستقبلهم.

إلى ذلك استمع مدير عام الشؤون، ووفد المنظمة، من الاخصائيين الاجتماعيين العاملين في قطاع حماية الطفل، إلى أبرز الصعوبات التي تواجههم، والاحتياجات اللازمة التي ستساهم في تسهيل مهامهم خلال معاملتهم مع الحالات.

حضر اللقاء، مدير إدارة التفتيش الأستاذ عمر باوزير، ومدير إدارة الجمعيات والاتحادات الأستاذ وضاح باقطيان، ومدير إدارة المرأة والطفل الأستاذ فاطمة الشعيبي، ومدير إدارة الدفاع الاجتماعي الأستاذة حكمة الشعيبي، ومدير إدارة العلاقات العامة الأستاذ أحمد الشطري.