وزير الشباب والرياضة يناقش مع المدير التنفيذي " لمنصتي 30" سبل التعاون المشترك

وزير الشباب والرياضة يناقش مع المدير التنفيذي " لمنصتي 30" سبل التعاون المشترك

ناقش وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم الإثنين، مع المدير التنفيذي لـ "منصتي 30"، زكريا الحميري، سبل التعاون والتنسيق لتنفيذ عدد من البرامج المشتركة بين الطرفين.

 

وفي اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة، بحضور وكيل قطاع الشباب د. منير لمع، ووكيل مساعد الوزارة أكرم عشال، أشاد البكري، بجهود الشباب في (منصتي 30) كونها منصة شبابية تتناول عادة قضايا مهمة تخص المرأة والمجتمع بشكل عام، مبينًا إن للمرأة دورها الكبير وأهميتها في المجتمع، باعتبارها عنصرا أساسيا في أعمال البناء والتنمية، فضلًا عن كونها شريكة الرجل في شتى مجالات الحياة.

 

 

 

وأكد معالي الوزير نايف البكري، إن الوزارة بكافة قطاعاتها ستعمل على خلق مساحة كبيرة من العمل مع المنصة، لما فيه خدمة الشباب والمرأة على وجه الخصوص، وفقًا للأنشطة الممارسة سواء كانت شبابية أو رياضية، أو في مجالات التدريب والتأهيل، أو فيما يتعلق بالمرأة وقضاياها.

 

 

 

في السياق ذاته أكد وكيل قطاع الشباب د. منير لُمع، على أهمية التعاون والتنسيق مع منصة 30 المنصة، كونها تهتم غالبا ببرامج الشباب، لافتًا إلى إن من أهم أهداف الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب هو توسيع العمل مع كل المكونات والفعاليات ذات العلاقة بهدف التعاون في تنفيذ ما احتوته من برامج وخطط مختلفة.

 

من جانبه استعرض الحميري، الأعمال التي تقدمها منصته على وسائل التواصل الاجتماعي، وأهدافها العامة كونها مؤسسة إعلامية رائدة في استخدام أدوات الإعلام الرقمي لعمل تغيير مجتمعي، مشيرًا إلى إنها تستهدف الأشخاص التي تتراوح أعمارهم بين (15-30) عامًا من الجنسين، في كل المحافظات اليمنية وأهمها: (عدن، صنعاء، حضرموت، تعز، الحديدة).

 

 

 

ونوَه الحميري، إلى أنه ستكون هناك حملة لمدة (16) يومًا، لمناهضة العنف ضد المرأة في نوفمبر القادم، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة - عدن.

 

ومنصتي 30 "زاوية ثابتة في موقع هنا صوتك المظلة العربية لإذاعة هولندا العالمية سابقا (RNW Media) وتهدف إلى رفع دور ومكانة المرأة ومساعدتها في إيجاد الحلول والمقترحات في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية".

 

حضر اللقاء مدير عام تنمية الشباب عبدالله عبدالقادر، ومدير عام المشتروات في الوزارة احمد معوضه،، ومن جانب المنصة منسق المشروع أكرم عادل.