عتق: مؤسسة خطوات تختتم الورشة الخاصة بنقل المعرفة لموظفيها

عتق: مؤسسة خطوات تختتم الورشة الخاصة بنقل المعرفة لموظفيها

ضمن مخرجات أنشطة مشروع "تمكين المنظمات الغير الحكومية من أجل الحد من الفقر في اليمن" الذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية، بالشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية "اختتمت مؤسسة خطوات للتنمية المدنية بمقر المؤسسة بمدينة عتق، الورشة التدريبية الخاصة بنقل المعرفة للكادر الوظيفي للمؤسسة.

تأتي الورشة التدريبية ضمن إطار مشروع تضامن "تمكين منظمات المجتمع المدني" الذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية بالشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية.

 والذي يحرص على نقل المعرفة المكتسبة لدى مرشحي المنظمات المشاركين في الدورات التي تعقدها العون بمدينة المكلا، إلى كوادر المنظمات بالمحافظات.

فيها قام المشارك/المتدرب أ/نائف باقفاعة بالتدريب ونقل المعارف التي تلقاها في دورة التنمية المجتمعية والحد من الفقر بهدف بناء قدرات موظفي المؤسسة وتطوير مهاراتهم وإكسابهم/ن المعارف والخبرات، حيث سيتلقى فيها المشاركين/ات مهارات ومعارف تتعلق بمواضيع التدريب كالتعرف على المصطلحات والمفاهيم المتعلقة بالتنمية وعناصرها واسسها الفعالة، ومفاهيم التنمية المجتمعية واهميتها، ومدخل حول دورة حياه المشروع والتخطيط مفهومة واهميته والتخطيط المجتمعي وأهميته، والى ادوات المسح المجتمعي ومفهوم الفقر.

وخلال الورشة دارت نقاشات مستفيضة فيها تبادل المشاركين/ات الآراء والأفكار المثمرة، التي رسخت المعرفة في اذهانهم وزادت من خبراتهم المعرفية وقدراتهم لتحقيق الأهداف المجتمعية المشتركة ودفعها نحو الحد من الفقر. 

ويذكر ان مشروع تضامن يهدف الى تطوير المؤسسات المستهدفة وعددها (30) منظمة وبناء قدراتهم وتطويرها حيث يركز على مختلف الجوانب الداخلية للمؤسسات المشاركة لتطويرها والنهوض بها وتعزيز دورها في التنمية والحد من الفقر.