تدشين الخطة الاستراتيجية لجامعة المهرة بمشاركة خبراء دوليين ومحليين

تدشين الخطة الاستراتيجية لجامعة المهرة بمشاركة خبراء دوليين ومحليين

دشنت جامعة المهرة، ورشة الخطة الاستراتيجية للجامعة للأعوام 2024-2028 بمشاركة خبراء دوليين ومحليين وجامعات يمنية وخبرات ذات تجربة وممثلي الإدارات الحكومية والأمنية والعسكرية.

وقال رئيس جامعة المهرة، أنور كلشات في حفل التدشين، إن "الورشة تهدف لمشاركة الجميع في إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة وأن تمضي الجامعة والكل يحفها بالرعاية والاهتمام والتأييد والمساندة".

من جانبه، أشار الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر، إلى أهمية الورشة في وضع خطة استراتيجية لجامعة المهرة، مؤكدا أن "التعليم العام أو التعليم المهني والجامعي هو الركيزة الأساسية للتنمية".

وأوضح نيمر بـ"أن السلطة المحلية تثمن وتقدر كل الجهود التي تبذل على مستوى رئاسة الجامعة وكلياتها، أو على مستوى التعليم العام أو الفني والمهني".

من جهته، عبر البرفسور داؤود الحدابي المستشار الاستراتيجي للجامعة على أهمية الدراية بالاتجاهات الحديثة في مؤسسات التعليم العالي والسعي للانتقال إلى مستويات أعلى وأهمية دراسة الواقع باعتباره يمثل أساس البدايات السليمة في مجالات التعليم والتنمية، مشيرا إلى أن الجامعة قنطرة لتنمية المحافظة.

وتناقش الورشة على مدى يومين، "مجموعة من المحاور الرئيسية من بينها البنية التحتية والشؤون الأكاديمية والجودة وشؤون الطلاب والبحث العلمي إضافة إلى البناء المؤسسي، والموارد البشرية والجودة والبرامج وأهداف وغايات الجامعة".