الخنبشي يشيد بجهود البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وخطط مواجهة الحميات الفيروسية
أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، اليوم بمدينة المكلا، بتدخلات البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل لمواجهة الحميات الفيروسية، وفي مقدمتها حمى الضنك، في عدد من المحافظات، بينها حضرموت.
واستمع الخنبشي من المدير العام للبرنامج الدكتور ياسر عبدالله باهشم إلى شرح حول الأنشطة الميدانية التي ينفذها البرنامج في 18 مديرية ضمن 8 محافظات، بما في ذلك مديريتي المكلا والريدة وقصيعر، إضافة إلى الاستعدادات الجارية لتوزيع الناموسيات في مخيمات النازحين ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الأمراض المنقولة عبر النواقل.
وأكد محافظ حضرموت دعم السلطة المحلية لكافة التدخلات الصحية الهادفة إلى مكافحة الملاريا وحمى الضنك والحميات الفيروسية، مشددًا على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية لحماية المواطنين والحفاظ على الصحة العامة.