الخنبشي يطلع على مشروع تحسين إدارة المياه والري لتعزيز الأمن المائي
اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، على مشروع تحسين إدارة المياه والري من أجل الاستدامة والكفاءة في اليمن (IWISE)، الممول من البنك الدولي، والهادف إلى تعزيز الأمن المائي ورفع كفاءة إدارة الموارد المائية، وينفذ بشكل مشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، بحضور وكيل المحافظة حسن سالم الجيلاني.
وتعرف الخنبشي من المنسق الوطني للمشروع لينا الصافي، وأخصائي المياه والري والإنذار المبكر عبدالكريم الصبري، ومنسق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حضرموت المهندس عبدالله بن مخاشن، إلى مكونات المشروع وأهدافه، والتي تركز على تعزيز القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية للفئات الأشد ضعفًا في حوضي عدن–تبن ووادي حجر بحضرموت، وبما يسهم في تحسين إدارة مياه الري، والحد من مخاطر السيول، ودعم الاستدامة البيئية.
وأكد الخنبشي أهمية المشروع في ظل التحديات المائية والمناخية التي تواجهها المحافظة، مشددًا على ضرورة تعزيز كفاءة إدارة الموارد المائية وحماية المجتمعات من مخاطر السيول، معربًا عن أمله في توسيع نطاق المشروع ليشمل أودية أخرى، وتعزيز قدرات مراكز الإنذار المبكر، وتنظيم مشاورات فاعلة بين أصحاب المصلحة لضمان استدامة النتائج وتحقيق الأثر المنشود.